اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية؟

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023

تعد البطاقة الشخصية، من أهم الأوراق الثبوتية التي يحتاجها المواطن المصري، في كافة مجالات حياته المعيشية، وبسبب تلك الأهمية، أصبح معرفة الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة، من الضروريات التي لابد أن يكون المواطن المصري على علم بها، ورصدت محركات البحث، الكثير من عمليات حول الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية، وخلال العام الجاري، تصدرت عمليات البحث باسم الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 ، بالإضافة إلى ما وفرته وزارة الداخلية من معلومات على العديد من المنصات تحت عنوان الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023

 يسرد خلال السطور القادمة، كافة التفاصيل حول تجديد البطاقة الشخصية، والاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023، وكذلك كافة النتائج التي تظهرها محركات البحث حول السؤال بـ الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة، وما جرى رصده هذا العام من بحث باسم الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023.

الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة

ويقدم   ما هي الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية، وذلك بحسب ما أعلنته إدارة الأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية المصرية، وتتضمن الأوراق الأتي:-

  1. صورة شهادة ميلاد الشخص.
  2. عقد إيجار أو تمليك يوضح محل السكن.
  3. إيصال مرافق لمحل السكن سواء كان ( مياه، كهرباء، غاز أو إيصال فاتورة تليفون).
  4. صورة بطاقة الرقم القومي المنتهية في حالة التجديد
  5. وتتضمن الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة للمتزوجين، إحضار صورة لوثيقة الزواج.
  6. وتتضمن الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية بالنسبة لأصحاب المهن النقابية، يجب اعتماد المهنة الخاصة به.
  7. بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، تتضمن الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023، تقديم خطاب التأمينات من الجهة المختصة.
  8. بالنسبة لأصحاب النشاط التجاري، تتضمن الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023، إحضار صورة ضوئية من السجل التجاري.
  9. ومن أجل تجديد البطاقة الشخصية، في جميع الحالات السابقة، يجب إحضار صورة من المؤهل الدراسي، مع الإطلاع على الأصل.

طرق تجديد البطاقة الشخصية

هناك العديد من الطرق، التي تُتيح تجديد البطاقة الشخصية، منها الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، والذي يُتيح تقديم الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة دون الذهاب إلى المصالح الحكومية، ويتم ذلك عبر الدخول إلى موقع الوزارة، والذي يمكن الوصول إليه مباشرةً أو البحث عليه باسم الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية، ثم ستظهر لك العديد من الخيارات انقر على أيقونة تجديد البطاقة الشخصية (تجديد بطاقة الرقم القومي)، ثم اختر العملية التي تريدها ستظهر لك عدة خيارات بدل (تالف_ فاقد_ تجديد) اختر تجديد، ثم عليك كتابة بياناتك الخاصة والتي تشمل «الاسم والعنوان والسن والرقم القومي»، وبعدها يتم اختيار طريقة دفع رسوم تجديد البطاقة الشخصية، قم تحميل الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023، لاستخراج البطاقة والضغط على زر الحفظ.

الوقت المستغرق من أجل تجديد البطاقة الشخصية

وبحسب النظام الذي وضعته وزارة الداخلية المصرية، وإدارة الأحوال المدنية فيها، فإن مدة تجديد البطاقة الشخصية، تختلفة على حسب نوع الاستمارة والاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة، حيث أن الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية ومعها الاستمارة العادية تستغرق ١٥ يوماً من تاريخ تقديم الطلب، وتستغرق الاستمارة المستعجلة تستغرق ٣ أيام، ويوجد نوع استمارة جديد يسمى استمارة فورية وهي تستغرق يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب وهي الاغلى من بين كل الاستمارات.

تجديد البطاقة الشخصية الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023

الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 عبر التليفون

وفّرت إدارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية، طرق حديثة لتجديد البطاقة الشخصية، من خلال الإتصال الهاتفي، الأمر الذي لاقى استحسان الكثير من المواطنين، ودفع الكثير بالبحث عن هذه الخدمة من خلال محركات البحث المختلفة، وكان أبرزها الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023، لتظهر كافة النتائج التي تساعد المواطنين على تجديد البطاقة الشخصية عبر الإتصال بالخط الساخن فقط، وتتم هذه العملية كما يوضحه في الخطوات الأتية:-

  • الاتصال على الرقم الساخن 16582.
  • اختيار طلب إصدار بطاقة بدل تالف أو فاقد.

اقرأ أيضا: الاوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر

الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة من مكاتب البريد

أتاحت مكاتب البريد المنتشرة داخل جميع أنحاء الجمهورية، خدمة استخراج وتجديد البطاقة الشخصية، وللحصول على هذه الخدمة يجيب تقديم الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية، وإتباع الخطوات الآتية:-

  • سجل بياناتك على الموقع الإلكتروني لهيئة البريد متضمنا الرقم القومي.
  • ادفع قيمة رسوم الخدمة آليًا واستخراج الإيصال الخاص بالمعاملة.
  • يصدر رقم باركود ببيانات العميل والمعاملة لتمكين الشخص المتقدم للحصول على بطاقة من تتبع حالة الطلب المقدم عبر الموقع الإلكتروني للبريد المصري وموعد استلام البطاقة وقبولها أم رفضها.
  • وعلى العميل أن يختار مكان استلام بطاقة الرقم القومي سواء كان التسليم من خلال مكتب البريد التابع له العميل، أو من المنزل من خلال خدمة البريد السريع.
  • في حالة رفض الطلب المقدم من الشخص يتم إرسال رسال نصية للعميل تفيد بعدم قبول الطلب.

قرارات حديثة حول تجديد البطاقة الشخصية

وبسبب ما رصدته إدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية المصرية، من ما يبحث عنه المصريين حول تجديد البطاقة الشخصية، من خلال محركات البحث العالمية، والتي كان أبرزها البحث بـ الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023، أو الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023، أصدرت وزارة الداخلية قرارات جديدة حول كيفية تجديد البطاقة الشخصية، أيضًا أوضح موقع الوزارة الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية، وتضمنت تلك القرارات خدمات اخرى سواء استخراج شهادات ميلاد أو قيد عائلي، بالإضافة إلى الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة.

وتضمنت قرارات وزارة الداخلية الأتي :-

  1. مد ساعات العمل في مكاتب السجلات الأحوال المدنية إلى الساعة التاسعة مساء في القاهرة والمحافظات.
  2. افتتاح مكاتب جديدة في المولات التجارية في القاهرة وعدد من المحافظات تابعة للسجل المدني.
  3.  إرسال السجل المدني موظفين من إلى مواطنين أصحاب الحالات الإنسانية في المستشفيات، وأيضا المنازل لتجديد أو استخراج بطاقة الرقم القومي وغيرها من المستندات الرسمية.

شقق للايجار في الشيخ زايد

الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 بعد تغيير محل الإقامة

ويقدم   كل التفاصيل حول الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023، في حال تغيير محل الإقامة، وإضافة محل إقامة جديد، وتتضمن هذا الأوراق؛

  1. شراء استمارة البطاقة الشخصية من السجل المدني.
  2. تقديم صورة من البطاقة مع الاطلاع على الأصل.
  3. أن يكون العقار الذي سوف يتم الترخيص عليه عقده مُوثق من المحكمة، أو موثق في مكاتب الشهر العقاري، أما إذا كان العقد إيجارا فيجب حضور المؤجِّر للتصديق على صحة التعاقد.
  4. اذا كان المتقدم من الأقارب حتى الدرجة الرابعة في إقامة دائمة، وأن يكون محل الإقامة المطلوب التغيير عليه ثابتًا في البطاقة.
  5. تقديم إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه أو غاز حديث.
  6. أما بالنسبة للزوجة فتغير على محل إقامة زوجها، ويتطلب فقط صورة بطاقة الزوج.

كريم تفتيح الوجه

أسعار استمارات تجديد البطاقة الشخصية

بجانب ما رصدته محركات البحث من الكثير من العمليات حول الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023، أيضًا جاءت فيمقدمة محركات البحث أسعار استمارات تجديد البطاقة الشخصية، والاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023.

وتضمنت الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة، أن تكون مصحوبة باستمارة الرقم لقومي والتي تنوعت تلك الاستمارات بين العادية والمميزة والعاجلة.

1- المميزة سعرها 170 جنيهًا، ويتم استلام البطاقة بعد 24 ساعة.

2- العاجلة سعرها 120 جنيها يتم استلام البطاقة بعد 3 أيام.

3- العادية سعرها 45 جنيها يتم استلام البطاقة بعد 15 يوما من تاريخ تسليمها

بادية بالم هيلز اكتوبر

الاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 في نفس اليوم

اصدر السجل المدني استمارة VIP أو المميزة من خلالها يتم تجديد البطاقة الشخصية في نفس اليوم من خلال شراء استمارة فئة 170 جنيها، وتقديمها للموظف المختص بعد تدوين كافة البيانات، وبعد ساعتين يتم تجديد البطاقة الشخصية.

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة  2023

  • شراء استمارة بطاقة الرقم القومي من السجل المدني أو قسم شرطة
  • تقديم مستند إثبات المهنة ومحل الإقامة.

اقرأ المزيد: شكاوى مجلس الوزراء

الشروط والاوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا يقل السن 15سنة، بعد قرار مجلس الوزراء بتعديل سن استخراج بطاقة الرقم القومي.
  • أن يكون المتقدم مسجل في السجلات المدني وله بيانات.

اقرأ ايضا: بنك الاسكان والتعمير

اوبو رينو 7 برو 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى