اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة

جواز السفر هو وثيقة رسمية تصدرها الحكومة لمواطنيها للسماح لهم بالسفر إلى الخارج. وتحتوي وثيقة جواز السفر على معلومات شخصية عن صاحبها، مثل الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد والصورة الشخصية ورقم الجواز وتاريخ إصداره وانتهاء صلاحيته، وتعتبر وثيقة جواز السفر وثيقة هامة وضرورية لجميع المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى الخارج، فهي تسمح لحاملها بالدخول إلى الدولة المستضيفة وتحديد هويته وجنسيته ومدة إقامته. وتختلف مدة صلاحية جواز السفر من دولة لأخرى، وقد تكون مدة صلاحية الجواز بين سنتين وعشر سنوات، وتتضمن وثيقة جواز السفر أيضًا صفحات فارغة يتم استخدامها لتصدير المعلومات اللازمة عند السفر إلى الخارج، مثل الختم والتأشيرات والتصاريح وغيرها، ويتم الحصول على وثيقة جواز السفر عن طريق تقديم طلب إلى السلطات المسؤولة في بلد المواطن، ويتم إصدارها بعد التحقق من الهوية والجنسية والمعلومات الشخصية الأخرى للمتقدم.

وبسبب الأهمية الكبيرة من المواطنين حول جواز السفر، يقدم ، في السطور القادمة كافة التفاصيل والاوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر والمدة اللازمة لاستخراج جواز السفر والأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال والقصر وكل ما يخص الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة، وكذلك ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للطلاب، وما هي المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لطفل.

معهد الالسن العالى بمدينه نصر

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر، من الكلمات التي ترتفع عليها مؤشرات  البحث عبر محركات محرك البحث «جوجل»، لما لها من أهمية عند من يريدون السفر لخارج البلاد،  فمن خلال التعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة، واماكن تقديم الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للطلاب، يمكن اختصار كثير من الوقت والمجهود،في تجهيز الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر،وإنجاز عملية تقديم الأوراق المطلوبة لاستخراج جوازسفر لطفل، في  أسرع وقت واسهل طريقة.

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة 2023

وفي هذا الصدد، يعرض  خطوات تقديم الأوراق المطلوبة  لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة، وفق الشروط المعلنة علي صفحة الادارة العامة  لمصلحة الجوازات  المصرية ،بما ان استخراج جواز سفر لأول مرة من الأمور التي تشغل بال الكثيرين خاصة الراغبين في السفر للخارج، حيث يبحثون عن المستندات والأوراق المطلوبة، والخطوات التي يجب اتباعها، والمدة التي يمكن استخراج جواز السفر خلالها نعرض لكم في السطور التالية تفاصيل، الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر:

1- شهادة الميلاد الأصلية أو صورة منها.

2- نسخة من بطاقة الرقم القومي.

3- صورة شخصية حديثة.

4- إثبات الإقامة الحالية، على سبيل المثال فاتورة كهرباء أو مياه.

5- الرسوم المطلوبة لإصدار جواز السفر.

ويمكن تقديم هذه الأوراق إلى أي مكتب لجهاز الهجرة والجوازات المصري. كما يمكن الحصول على معلومات إضافية من خلال زيارة موقع الجوازات المصري أو الاتصال بالجهات المسؤولة. يجب التأكد من صحة الأوراق وانتهاء الصلاحية في حالة وجود أي وثيقة قديمة، ويجب الاستفسار عن أي معلومات إضافية مطلوبة في مكان الإجراءات.

أماكن استخراج كعب العمل بالقاهرة

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال

تصدرت كلمات الأوراق المطلوبة لاستخراج  جواز سفر لطفل مؤشرات بحث جوجل  في الاونة الاخيرة  اذ يحرص الاباء المقيمين في الخارج علي ارسال دعوات زيارة لأسرهم فتبدأ رحلة البحث عن كيفية استجراج جوازات السفر وما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر  رسوم استخراج جواز سفر حتى تتمكن من تقديم الأوراق المطلوبة لاستخراج  جواز سفر لطفل، يجب توفير الأوراق المطلوبة وتقديمها في مكتب  الإدارة العامة للجوازات والهجرة أو  لاقرب فرع  لمكتب الجوزات المصرية والأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال  هي:

1- شهادة الميلاد الأصلية للطفل.

2- نسخة من بطاقة الرقم القومي لوجودها (إذا كانت متوفرة).

3- صورة شخصية حديثة للطفل.

4- شهادة من المدرسة (في حالة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا).

5- جواز السفر القديم إذا كان الطفل لديه جواز سفر سابق.

6- إذا كان الطفل يسافر برفقة والديه، فيجب تقديم شهادة زواج الوالدين ونسخة من جوازات سفرهما.

7- الرسوم المطلوبة لإصدار جواز السفر.

مواعيد عمل مكتب التجنيد

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للطلاب

يحتاج كثيراً من الناس  التنقل من دولة إلى أخرى سواء كان لغرض التعليم أو السياحة او العمل او غير ذلك لأن جواز السفر هو ما يثبت شخصية حاملة داخل الدولة المسافر إليها للاستخراج جواز السفر للطلاب في مصر، يستعرض  الأوراق التي يجب تقديمها وهي:-

1- شهادة الميلاد الأصلية أو صورة منها.

2- نسخة من بطاقة الرقم القومي.

3- صورة شخصية حديثة.

4- إثبات الإقامة الحالية، على سبيل المثال فاتورة كهرباء أو مياه.

5- في حالة وجود جواز سفر قديم، يجب تقديمه.

6- شهادة القيد الدراسي.

7- رسالة من الجامعة أو المدرسة المذكورة في الجواز تثبت أن تاريخ العودة لا يتعارض مع مواعيد الدراسة.

8- الرسوم المطلوبة لإصدار جواز السفر.

ويمكن تقديم هذه الأوراق إلى أي مكتب لجهاز الهجرة والجوازات المصري. يجب التأكد من صحة الأوراق وانتهاء الصلاحية في حالة وجود أي وثيقة قديمة، ويجب الاستفسار عن أي معلومات إضافية مطلوبة في مكان الإجراءات.

افضل لوشن للجسم للعروس

اماكن استخراج جواز السفر في مصر

يمكن تقديم الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري في أي مكتب لجهاز الهجرة والجوازات المصري في جميع أنحاء مصر، ولكن يفضل تقديم الأوراق الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة في المكتب الذي يتبع لمكان إقامتك، ويمكن الحصول على معلومات إضافية حول مواقع مكاتب جهاز الهجرة والجوازات المصري من خلال زيارة موقعهم الرسمي أو الاتصال بهم، ويجب التأكد من صحة الأوراق وانتهاء الصلاحية في حالة وجود أي وثيقة قديمة، ويجب الاستفسار عن أي معلومات إضافية مطلوبة في مكان الإجراءات.

التسجيل في منحة شيخ الأزهر 2023

خطوات استخراج جواز سفر يحتاج كثيراً من الناس التنقل من دولة إلى أخرى سواء كان لغرض التعليم أو السياحة او العمل او غير ذلك لأن جواز السفر هو ما يثبت شخصية حاملة داخل الدولة المسافر إليها، لذلك يوضح ، رسوم ومدة استخراج جواز السفر وهي كالأتي:-

رسوم استخراج جواز سفر

قامت مصلحة الجوازات بتحديد الرسوم اللازمة والاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري، حيث تبلغ قيمة رسوم استخراج جواز سفر لأول مرة 500 جنيها مصريا للأشخاص العاديين وغير الحاملين اي مؤهلات ، ولكن في حالة إذا كان المتقدم للخدمة ومقبل على السفر لا يحمل مؤهل دراسي، فيجب دفع ضمان اجتماعي والذي تقدر قيمته بـ 400 جنيها كضمان اجتماعي علي أن يتم استردادها عند إنتهاء جواز السفر.

فوائد البنوك حلال ام حرام

مدة استخراج جواز سفر

لمعرفة خطوات استخراج جواز السفر والمدة اللازمة، يجب معرفة الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال والقصر وايضا بعض المعلومات التي يجب التعرف عليها وهي مدة استخراج جواز السفر في مصر، حيث تختلف حسب نوع الخدمة المطلوبة ومكان إصدار الجواز، وفيما يلي معلومات عامة عن مدة استخراج جواز السفر في مصر:

  1. خدمة الاستلام العادي: تستغرق حوالي 30 يومًا لاستخراج جواز السفر في مصر بخدمة الاستلام العادي.
  2. خدمة الاستلام السريع: تستغرق حوالي 10 أيام لاستخراج جواز السفر في مصر بخدمة الاستلام السريع.
  3. خدمة الاستلام الفوري: تستغرق حوالي 3 أيام لاستخراج جواز السفر في مصر بخدمة الاستلام الفوري.

يمكن للمواطنين المصريين التواصل مع الجهات المسؤولة عن إصدار جواز السفر في مصر، مثل الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني والجوازات، للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول مدة استخراج جواز السفر في مصر وعن الخدمات المتوفرة والرسوم المطلوبة، كما ينبغي على المواطنين المصريين التخطيط لاستخراج جواز السفر قبل موعد سفرهم بفترة كافية لتفادي أي تأخير قد يؤثر على خطط السفر المستقبلية، ويتم استخراج جواز السفر بسرعه  في مدة أقصاها ثلاثة أيام ولكن من شروط استلامه ذهاب الشخص صاحب الجواز لاستلامه بنفسه

قرارات شيخ الأزهر الجديدة

الحالات التي تقبل فيها طلبات جواز السفر من غير أصحابها

يستعرض   العديد من الحالات الاستثنائية التي تقبل فيها جوازات السفر من بعض الأشخاص غير اصحاب الجواز نفسه وهي:-

الزواج والزوجة حيث يسمح لكلاهما تقديم طلب استخراج جواز السفر للاخر وذلك في حالة تعذر اي منهما للذهاب بنفسه لاستخراج جواز السفر

الأب والام ينوبوا عن أبنائهم القصر

الجد من ناحية الأب وكذلك العم ينوبو في حالة غياب الأب

الأخوة البالغين تحق لهم النيابة عن الإخوة والأخوات القصر

الأبناء البالغين ينوبوا عن والديهم

الوكلاء بشكل رسمي وذلك عند حمل توكيل من الشخص صاحب الجواز سواء كان التوكيل رسمي او عام او قضائي

معلومات يجب معرفتها عند استخراج جواز السفر

يتعين على الشخص الذي يرغب باستخراج جواز السفر معرفة معلومات هامة ولازمة لاستخراج جواز سفر وهي

جواز السفر صالح لمدة تصل 7 سنوات

نموذج الطلب الخاص باستخراج الجواز المميكن يصرف مجانا وهو نموذج 29جوزات.

جواز السفر ذات القراءة الآلية شخص وخاصة بصاحب الجواز فقط ولا يمكن عمل عليه إضافات

عدد الصفحات المتوفرة في جواز السفر 52صفحة وفي حالة امتلائها يتطلب الأمر تغيير جواز السفر واستبداله بجواز سفر جديد.

جواز السفر يصلح لكافة دول العالم

اسباب تجديد جواز السفر قبل انتهاء مدته

قد يطر الأشخاص الي تحديد جوازت السفر الخاصة بهم قبل انتهاء المده المحدده ويرجع ذلك للأسباب الآتية

الفقد والضياع

التلف لأي سبب من الأسباب

اضافه تعديلات على بيانات بيانات الجواز القديمة

افضل زيوت لتكثيف الشعر

استخراج جواز سفر الكتروني في مصر

وبحسب ما توصل إليه  ، فإنه يمكن للمواطنين المصريين الحصول على جواز سفر إلكتروني في مصر من خلال الموقع الرسمي لجهاز الهجرة والجوازات المصري، ويشترط للاستحصال على جواز سفر إلكتروني أن يكون المواطن المصري حاصلاً على بطاقة الرقم القومي الإلكترونية.

ويتطلب استخراج جواز السفر الإلكتروني في مصر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لجهاز الهجرة والجوازات المصري.
  2. تسجيل الدخول باستخدام بيانات الدخول الخاصة ببطاقة الرقم القومي الإلكترونية.
  3. تعبئة نموذج طلب جواز السفر الإلكتروني بالبيانات الصحيحة والكاملة.
  4. دفع الرسوم المطلوبة لإصدار جواز السفر الإلكتروني.
  5. رفع الصورة الشخصية الحديثة والخلفية البيضاء.
  6. تأكيد البيانات المدخلة وإرسال الطلب.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم إرسال طلب جواز السفر الإلكتروني للمراجعة والموافقة عليه، وبعد الموافقة يتم إرسال رابط لاستكمال الإجراءات عن طريق البريد الإلكتروني المسجل في النموذج، حيث يتم التوجه إلى المكان المحدد لتقديم الوثائق الأصلية والتوقيع على الاتفاقية قبل إصدار الجواز الإلكتروني. يجب الحرص على تقديم الوثائق الأصلية المطلوبة والتأكد من صحة البيانات المدخلة لضمان صدور جواز السفر الإلكتروني بدون أي مشاكل.

المراجعة والاستلام: يتم إرسال طلب تجديد جواز السفر للمراجعة، ويمكن استلامه بعد التحقق من صحة البيانات والأوراق المقدمة، ويجب الحرص على تقديم الأوراق المطلوبة والمعلومات الصحيحة والكاملة لضمان تسريع عملية تجديد جواز السفر وتجنب أي تأخير أو مشكلة قد تؤثر على خطط السفر المستقبلية. كما يجب مراعاة أن الإجراءات المتعلقة بتجديد جواز السفر ينصح بالتواصل مع الجهة المسؤولة عن إصدار جواز السفر للحصول على المزيد من المعلومات.

سعر جهاز تنظيف البشرة 10 وظائف

الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر المصري بالخطوات وأماكن التجديد داخل مصر

يُعد تجديد جواز السفر، من الأمور المهمة التي يبحث عنها  كثيرا من الناس من ما يرغبون السفر خارج البلاد، اذا كنت مسافر او تنوي العودة من السفر فمن الامور المهمة التي يجب التاكد منها هي صلاحية جواز السفر  وما اذا كان قد انتهى ام ساري  لتفادي اي معوقات لاتمام السفر، ويقدم   كيفية  تجديد جواز السفر المصري وأماكن التجديد.

حيث توفرالإدارة العامة للجوازات والهجرة والفروع التابعة لها داخل جمهورية مصر العربية   خدمة اجراءاتك لتجديد جواز السفر كما تقوم بتوفير امكانية تجديد جواز السفر عن طريق الانترنت.

ولتجديد جواز السفر المنتهي، يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري، وبطاقة الرقم القومي + صورة منها؛ أو شهادة الميلاد لمن دون ال ١٦ عام

جواز السفر القديم + صورة منه

٤ صور شخصية مقاس ٤*٦ بخلفية بيضاء واضحة المعالم

شهادة تثبت الموقف التجنيدي للذكور + صورة منها

شهادة مؤهل دراسي في حالة عدم ثبوتها في البطاقة ليتم اثباتها في الجواز أو شهادة قيد من الكلية للطلاب

وثيقة زواج + صورة منها (للاناث) في حالة اثبات اسم الزوج في جواز السفر

ملأ البيانات المطلوبة في استمارة جواز السفر

دفع الرسوم المطلوبة و معرفة ميعاد الاستلام.

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للطلاب الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لطفل

ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر او تجديده في الخارج؟

ويمكن للمواطنين المصريين المقيمين خارج البلاد  استخراج جواز سفر او  تجديده  ويكون ذلك عن طريق الذهاب إلى  السفارة أو القنصلية المصرية الموجودة في البلد الذي يقيمون فيه. وتقديم طلب مرفق به الأوراقالمطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري، وتختلف الإجراءات والأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر أو تجديده في السفارات والقنصليات المصرية حسب البلد والسفارة أو القنصلية المعنية.

كما يجب على المواطنين المصريين الذين يرغبون في تجديد جواز السفر في السفارة أو القنصلية المصرية في البلد الذي يقيمون فيه أن يتقدموا بطلب تجديد جواز السفر بشكل شخصي. ويجب تقديم الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر، مثل الجواز القديم والصورة الشخصية الحديثة والبطاقة الشخصية المصرية وإثبات الإقامة الحالية ودفع الرسوم المطلوبة، وينصح المواطنون المصريون الذين يرغبون في تجديد جواز السفر في السفارة أو القنصلية المصرية في البلد الذي يقيمون فيه بالتواصل مع السفارة أو القنصلية للحصول على تفاصيل أكثر حول الإجراءات والأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر والرسوم المطلوبة ومواعيد العمل.

كريم بانثينول للبشرة

هل يمكن السفر بجواز سفر منتهي الصلاحية؟

لا يمكن السفر باستخدام جواز السفر الذي انتهت صلاحيته. يتم اعتبار جواز السفر الذي انتهت صلاحيته غير صالح للاستخدام، وبالتالي لن يتم قبوله عند عبور الحدود الدولية، لذلك يجب التأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بك قبل السفر، وتجديده في الوقت المناسب إذا كان بحاجة إلى التجديد، ويمكن للمواطنين التواصل مع السلطات المسؤولة في بلد المنشأ للحصول على معلومات حول إجراءات تجديد جواز السفر والوثائق المطلوبة والرسوم المتعلقة بهذه الخدمة.

سعر سودو كريم في مصر

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الدول قد تتطلب أن يكون صلاحية جواز السفر سارية المفعول لمدة معينة بعد تاريخ السفر، وقد يتم رفض الدخول إلى الدولة المستضيفة إذا كان جواز السفر المقدم منتهي الصلاحية أو بدون الصفحات الفارغة اللازمة للتأشيرات والختوم الدخولية. لذلك، ينبغي التحقق من متطلبات الدخول للدولة المستضيفة قبل السفر.

جواز السفر الدبلوماسي

جواز السفر الدبلوماسي هو وثيقة رسمية تصدر للدبلوماسيين والموظفين الحكوميين وأفراد عائلاتهم لتمكينهم من السفر خارج بلدهم بصفتهم دبلوماسيين أو موظفين حكوميين. ويحمل هذا النوع من الجوازات بعض الامتيازات والحقوق التي لا تتوفر لحاملي الجوازات العادية، ويختلف جواز السفر الدبلوماسي عن الجواز العادي في العديد من النواحي، ومن أهم هذه الاختلافات:

1- الصلاحية: يستمر صلاحية جواز السفر الدبلوماسي لمدة أطول مقارنة بجواز السفر العادي، حيث يصدر لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات.

2- التأشيرات: يتم إعفاء حاملي جواز السفر الدبلوماسي من الحصول على تأشيرات لدخول العديد من الدول، بينما يتعين على حاملي الجوازات العادية الحصول على تأشيرات لدخول هذه الدول.

3- الأولوية في المعاملات: قد يتم منح حاملي جواز السفر الدبلوماسي أولوية في الحصول على خدمات معينة في المطارات أو المنافذ الحدودية، مثل الدخول السريع والتفتيش الأمني.

ويجب الإشارة إلى أن جواز السفر الدبلوماسي مخصص للدبلوماسيين والموظفين الحكوميين وأفراد عائلاتهم فقط، ولا يمكن للأفراد العاديين الحصول عليه. كما يجب التأكد من الالتزام بجميع القواعد واللوائح المتعلقة بجواز السفر الدبلوماسي، والتي تختلف من بلد لآخر.

رقم الامن الوطني

الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية

هي إحدى أجهزة وزارة الداخلية التي تؤدي خدماتها للمواطنين والأجانب. وقد أنشئت (إدارة الجوازات والجنسية) بقرار وزاري صادر في 9/4/1939 وعدلت التسمية 1953 إلي (مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية) ثم عدلت مرة أخرى إلى (مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية) بالقرار الجمهوري رقم 1842 لسنة 1971 ثم إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بقرار رئيس الجمهورية رقم 191 لسنة 2001 بتاريخ 18/6/2001 ثم القرار الوزاري رقم 557 لسنة 2018 في شأن تعديل المسمي إلى (الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية). كانت الإدارة قبل ثورة يوليو سنة 1952 تشمل المركز الرئيسي بمنطقة القصر العيني وعدد محدود من الفروع بالإسكندرية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وأسوان بالإضافة إلى مكاتبها بالمنافذ الشرعية للبلاد ثم نقلت بعد ذلك إلى مقرها الحالي بمبني مجمع المصالح الحكومية بميدان التحرير. وبتاريخ 30/11/1962 صدر القرار الوزاري رقم “108” لسنة 1962 متضمنا البناء التنظيمي الخاص بها أسوة بباقي مصالح وإدارات الوزارة ثم توالت التعديلات والإضافات إلى هذا البناء التنظيمي بإنشاء إدارات جديدة اقتضتها الزيادة المضطردة في حجم العمل.

وظائف جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة 2023

خدمات الإدارة العامة للجوازات والهجرة

أطلقت الإدارة العامة للجوازات العديد من الخدمات الجديدة للتيسير على المواطنين والأجانب من مُتلقى الخدمات، ونستعرض خلال السطور القادمة، تلك الخدمات:-

خدمات الإدارة العامة للجوازات والهجرة

الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري لأول مرة الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للاطفال الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للطلاب الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لطفل

1ـ طلب إصدار شهادة بإثبات الجنسية المصرية للمتقدمين لتملك أراض أو عقارات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء تنفيذا للمرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء، يقدم من المصريين الذين لا يحملون جنسية أجنبية ويرغبون في إثبات الجنسية المصرية بغرض التملك لأراضي أو عقارات بشبه جزيرة سيناء؛ حيث يتطلب التملك في هذه المنطقة ثبوت الجنسية المصرية للطالب ووالده ووالدته.

2ـ طلب اكتساب الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية.

3ـ طلب اكتساب الأجنبية زوجة المصري الجنسية المصرية (الزواج المختلط).

4ـ إقرار يقدم من الزوج المصري شخصيا باستمرار وقيام العلاقة الزوجية بينه وبين زوجته الأجنبية بعد تاريخ انتهاء مدة سنتين من تقديم الطلب ويقدم للإدارة العامة للجوازات أو قنصليتنا بالخارج.

5ـ طلب الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

6ـ طلب الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

7ـ طلب الاحتفاظ بالجنسية المصرية خلال مدة العام من صدور القرار أو الدخول الفعلي في الجنسية الأجنبية لمن سبق الإذن لهم التنازل عنها.

8ـ طلب رد الجنسية المصرية لمن فقدها بعد الإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

9ـ طلب استرداد المصرية المتزوجة من أجنبي الجنسية المصرية.

10ـ طلب إثبات الجنسية المصرية.

11ـ طلب الحصول على خطاب للأحوال المدنية (تبعية) للأبناء القصر مكتسبي الجنسية المصرية تبعا لوالدتهم المصرية.

12ـ طلب الحصول على خطاب موجه للتجنيد للأجنبي مكتسب الجنسية المصرية تبعا لوالدته المصرية (أقل من 30 سنة) عند اكتسابه الجنسية المصرية.

13ـ طلب الحصول على الإعفاء لمكتسبي الجنسية فوق سن 30 سنة.

14ـ طلب تنفيذ حكم محكمة بإثبات الجنسية المصرية لأبناء الأم المصرية المولودين لأب غير مصري.

15ـ طلب الحصول على إخطار بالمركز القانوني من الجنسية المصرية موجه (مدارس – جامعات) للأجنبي مكتسب الجنسية المصرية تبعا لوالدته المصرية.

16ـ طلب تنفيذ حكم محكمة بإثبات الجنسية المصرية تبعا لأصوله المصرية.

17ـ طلب إخطار مواطن بمركزه القانوني لتوثيقه من الخارجية المصرية بغرض الزواج من أجنبية بالخارج.

18ـ طلب إخطار مواطن بمركزه القانوني لتقديمه للمأذونية.

19ـ طلب الحصول على إخطار يفيد المركز القانوني من الجنسية لمن سبق صدور قرار وزاري بالإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية لتوثيقه من الخارجية بغرض استخدامه بالخارج.

20ـ طلب إخطار إدارة التجنيد بالمركز القانوني من الجنسية لمن سبق صدور قرار وزاري بالإذن له بالتجنس بجنسية أجنبية بغرض الحصول على إذن سفر من إدارة التجنيد أو الحصول على إعفاء نهائي من التجنيد.

21ـ طلب إخطار الأحوال المدنية بجنسية الأبناء المولودين بالخارج لأب مصري لإعادة قيد ميلادهم بسجلات المواليد المصرية واستخراج شهادة ميلاد او بطاقة رقم قومي.

22ـ طلب إخطار الأحوال المدنية بجنسية المصريين المتوفين بالخارج لقيد وفاتهم بالسجلات المصرية واستخراج شهادة وفاة مصرية.

23ـ طلب إخطار المدارس (مدارس اللغات) بجنسية المصري الذي يحمل جنسية أجنبية.

24ـ طلب إخطار الجامعات ومراكز البحث العلمي بجنسية من يحمل جنسية أجنبية للمصريين العاملين بها.

25ـ طلب الحصول على إخطار بالمركز القانوني من الجنسية بناء على تصريح المحكمة.

26ـ طلب الحصول على صفة المهاجر (غير مطلوب للتجنيد).

27ـ طلب الحصول على صفة المهاجر (أدى الخدمة بدرجة جندي وتحت الاحتياط ويرغب في الحصول على صفة المهاجر).

28ـ طلب الحصول على صفة المهاجر (في حالة هجرة الأسرة الجماعية ووجود أي من أفراد الأسرة في سن التجنيد ويرغب في الحصول على صفة المهاجر).

29ـ طلب الحصول على صفة المهاجر (لكونه حاصل على إعفاء مؤقت ويرغب في الحصول على صفة المهاجر).

30ـ طلب الحصول على صفة المهاجر (لكونه أدى الخدمة ضباط احتياط ومازال تحت الاحتياط ويرغب في الحصول على صفة المهاجر).

31ـ طلب التأشير على جواز السفر المصري لمن سبق له الهجرة.

32ـ طلب التأشير على استمارة جواز السفر المصري لمن سبق له الهجرة.

33ـ طلب الحصول على خطاب موجه لمنطقة التجنيد لإعفاء شقيق المهاجر من الخدمة العسكرية.

34ـ طلب الحصول على خطاب للتأمينات لحصول المهاجر على مستحقاته التأمينية.

35ـ طلب حصول المهاجر على خطاب ببيانات هجرته.

حالات الإعفاء من الخدمة العامة للاناث

ايفون ١١ برو 

اسعار مواتير المياه كالبيدا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى