اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي .. تفاصيل

 

قدمت الدولة خدمات للاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية, دون الحاجة  للذهاب إلى مكاتب الهيئة وذلك لتخفيف الضغط على المنشآت .

التسجيل للاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي :

وعلم أن طريقه التسجيل لاستعلام عن الرقم التأميني  بالرقم القومي تبدأ  بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص. بالهيئة القومية. والذهاب على خدمة  الاستفسار  عن الرقم التأميني بالرقم القومي  ومن بعدها الضغط على بدء الخدمة, ومن ثم كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة في الخانة الخاصة بها والتي تشمل الرقم القومي واسم الأم.الضغط على “أنا لست روبوت”. وأخيرًا يتم الضغط على “إرسال” لتأكيد العملية، لتظهر على الفور كافة البيانات المتعلقة بالرقم التأميني.

ما هو الرقم التأميني؟

الرقم التأميني يعتبر العنصر الأساسي التي يتشكل على أساسه تنظم المعلومات، لكل فرد في الدولة رقم تأميني واحد يضم مجموعة من البيانات الهامة الخاصة بالفرد، ويوجد جانب الرقم  التأميني مجموعة من البيانات الهامة والتي تشمل الاسم ثلاثيًا و اسم الأم و المحافظ والمركز.

و توصل  أن هيئة التأمينات الاجتماعية  أتاحت للشخص المؤمن عليه أن يستعلم عن كافة المعلومات عن طريق خدمة الخط الساخن عبر الرقم التالي:  16217وهو الأمر الذي يوفر الوقت والجهد للمواطن

وتقوم هيئة التأمينات الاجتماعية إلى توفير العديد من الخدمات بهدف تحسين مستوى الخدمة الذي تقدم لكافة المتعاملين معها سواء من أصحاب المعاشات أو الأفراد المؤمن عليهم من جهة العمل وغيرها الكثير من الخدمات. وعرض خدمة الخط الساخن تقديمات هيئة التأمينات الاجتماعية للمواطنين لتوفير الوقت والجهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى