اعلن معنا الآن
أخبار

الوطنية للإنتخابات تعلن الأسماء النهائية للمرشحين للرئاسة 

يتسائل العديد من المواطنين عن الأسماء النهائية للمرشحين للرئاسة ،بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية لللإنتخابات عن غلق باب التقدم بأوراق الترشح للرئاسة في يوم السبت 14 أكتوبر ، وتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات 4 مرشحين منذ فتح باب الترشح فى 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر بأوراق ترشحهم فى الانتخابات الرئاسية بينهم الرئيس السيسي. 

 

النخلة والديك والنسر..15 رمزاً إنتخابياً يختار كل مرشح رمزاً له 

 

عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية للترشح يختار المرشح رمزا انتخابيا من بين 15 رمز تم تحديدهم وهى رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم. 

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت قد أعلنت الجدول الزمني بإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية، والذي تضمن فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام تنتهي في 14 أكتوبر، على أن تجري عملية الاقتراع للمصريين في الخارج ايام 1و2و3 ديسمبر بالداخل ايام 10و11و12 ديسمبر. 

 

4 مرشحين بينهم الرئيس السيسي 

 

وفي إطار التساؤول حول الأسماء النهائية للمرشحين للرئاسة، تقدم أربعة مرشحين للهيئة الوطنية للانتخابات بأوراق ترشحهم في الانتخابات الرئاسية بعد فتح باب الترشح في 5 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر، يستعرضهم  ويشمل هؤلاء المرشحين: 

  1. عبد الفتاح السيسي: المرشح الرئاسي
  2. فريد زهران: رئيس الحزب المصري الديمقراطي
  3. عبد السند يمامة: رئيس حزب الوفد
  4. حازم عمر: رئيس الحزب الشعب الجمهوري

ووفقًا للجدول الزمني لإجراءات انتخابات الرئاسة، حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 9 نوفمبر كتاريخ للإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين ورموزهم الانتخابية، وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية. سيبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين اعتبارًا من هذا التاريخ. 

 

المستندات المطلوبة للترشح لرئاسة الجمهورية  

وتقوم اللجنة بفحص المستندات المطلوبة من المرشح والتي يسردها  وهي : 

  1. صورة بطاقة الرقم القومي  
  2. شهادة ميلاد طالب الترشح  
  3. صورة رسمية من المؤهل الحاصل عليه  
  4. صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح  
  5. شهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها طبقا للقانون  
  6. إقرار الذمة المالية المنصوص عليه في القانون رقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع  
  7. التقرير الطبي الخاص بالمرشح والتوقيع على إقرار طالب الترشح بأنه مصري من أبوين مصريين، وبأنه لم يحمل هو أو أي من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى  
  8. التوقيع على إقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه في جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره  
  9. بيان المحل المختار الذى يُخطر فيه طالب الترشح بكل ما يتصل به من أعمال اللجنة وإيصال يفيد سداد مبلغ عشرين ألف جنيه بخزانة الهيئة الوطنية للانتخابات بصفة تأمين يُرد إليه بعد إعلان نتيجة الانتخاب، مخصومًا منه مصاريف النشر وإزالة الملصقات الانتخابية بحسب الأحوال. 

هل اخراج الريح ينقض الوضوء

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى