اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

اكتشاف مواد مهمة داخل أنفاق غزة تسبب صدمة للجيش الإسرائيلي

أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية في تقرير نشرته ببعض المواد التي عثر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل أنفاق قطاع غزة، والتي تقول سلطات الاحتلال إن الفصائل الفلسطينية تستخدمها كملاذ آمن خلال العدوان الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي.

إقرأ المزيد : حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان لدعم غزة

ووفقًا للصحيفة، استطاعت مصادر في جيش الاحتلال العثور على وثائق معلوماتية تتعلق بجيش الاحتلال، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح روسية ومركبات استخدمها مقاتلو المقاومة في اجتياح الأراضي المحتلة خلال عملية “طوفان الأقصى”.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت الصحيفة في إصدارها والذي ينقل عنها موقع الأول إلى أن حركة “حماس” تتمتع بمستوى عالٍ من السرية، مما صعَّب على الجيش الإسرائيلي تتبع تلك الأساليب على مر السنين، مؤكدة أن مقاتلي المقاومة لم يتركوا أي معلومات سرية خلفهم.

وزعمت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي عثر على وثائق تتعلق بتدريبات كتائب “القسام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، بالإضافة إلى جداول زمنية مخططة لإطلاق الصواريخ وتحديد أماكن هامة في إسرائيل مثل المطارات والقواعد العسكرية ومواقع المعسكرات في الجنوب، إضافة إلى أسلوب منهجي للتعامل مع المحتجزين.

هل يجوز مداعبة الزوجة بعد عقد القران

خطط قتالية لحركة “حماس”

وعلم الاول أنه تم العثور أيضًا على أجهزة راديو وأجهزة كمبيوتر مشفرة، بالإضافة إلى العديد من وسائل التعرف، وأكدت الصحيفة أنه تم العثور على خطط قتالية لحركة “حماس” تمتد على أكثر من 80 صفحة، تحدد كيفية التعامل التفصيلي مع سلسلة هجمات الجيش الإسرائيلي على مدار أشهر طويلة، وعثرت قوات الاحتلال أيضًا على جهاز كمبيوتر محمول يحتوي على لوحة مفاتيح روسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى