اعلن معنا الآن
أخبار

اكتشاف معبد تحت سطح المياه في خليج إيطالي

 

اكتشفت مجموعة من علماء الآثار الإيطاليين مذبحين رخاميين يعودان للنصف الأول من القرن الأول وينتميان إلى الأنباط في خليج بوتسوولى الإيطالي.

قواعد والواح بنقوش لاتينية

وقال مصدر إلى أنه لم يتم التعرف سوى القواعد والألواح التي تحتوي على نقوش لاتينية للإله دوساريس، وتم استردادها بين القرنين الثامن عشر والعشرين.

بناء الأنباط معبد في بوتولي

وأوضح   أن المذابح الرخامية المكتشفة “تشير إلى أن الأنباط بنوا معبدًا في بوتولي مع الطوائف النبطية، ولكن مع الهندسة المعمارية الرومانية، ووجود اللوحات الرخامية التي تم تثبيتها على الجدران التى تؤكد أنه رومانى”.

ثيران طينية وتمثال للآلة اليوناني

وفقًا لوزارة الثقافة الإيطالية ، فإن الاكتشاف “يتيح فهمًا أفضل لتعبير هذا القطاع المعقد من ميناء بوتسوولى، حيث كانت المباني المقدسة للمجتمعات الأجنبية على اتصال وثيق بالصفوف الطويلة من المستودعات المخصصة للتخزين البضائع العديدة العابرة في الميناء ، جاهزة للفرز نحو كامبانيا أو إعادة توجيهها مباشرة إلى روما “.وكانت وزارة الثقافة الإيطالية قالت في وقت سابق إن مجموعة من الخبراء في أعمال التنقيب عثروا في جنوب إيطاليا على قطع اثرية تعود إلى بايستوم المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد، والمعروفة بمعابدها الضخمة الثلاثة، وهذه القطع منها رؤوس ثيران طينية وتمثال للآلة اليوناني ايروس يركب دولفينا .

الضوء علي الحياة الدينية

وأشار  إلى أن هذه القطع الاثرية تلقى ضوءاً جديداً على الحياة الدينية والطقوس في مدينة قديمة ، وفقا لمسئولين في وزارة الثقافة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى