اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

مصر تدين اقتحام إسرائيل مدينة جنين الفلسطينية

 

اقتحام إسرائيل مدينة جنين ، حيث أدانت مصر ، إقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة جنين الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم الإثنين، مما أسفر عن وقوع ٣ ضحايا و٣١ مصاباً حتى الآن.

 

الخارجية المصرية تدين اقتحام إسرائيل مدينة جنين

وأدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين ١٩ يونيو الجاري، وينشره  ، الاعتداء الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم، وما واكب ذلك من عمليات قصف جوي وإطلاق نار ضد المدنيين، مما أسفر عن وقوع ٣ ضحايا و٣١ مصاباً حتى الآن.

 

مصر ترفض اقتحام إسرائيل مدينة جنين

وأكد البيان الذي حصل   على نسخة منه، على رفض مصر الكامل لهذا العدوان الذي يتعارض مع كافة أحكام القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، محذرةً من مخاطر استمرار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني، ومشيرةً إلى أن مثل هذه الاعتداءات لا تؤدي إلا إلى تأجيج الأوضاع وتنذر بخروجها عن السيطرة وتقويض مساعي خفض التوتر في الأراضي المحتلة.

 

اقتحام إسرائيل مدينة جنين

وعلم ، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت مدينة جنين بواسطة المروحيات العسكرية، بينما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية إنقاذ جديدة لإخراج قواته من جنين بعد وقوعهم في كمين.

 

مروحيات وصواريخ في اقتحام إسرائيل مدينه جنين

ووفقا لوسائل إعلام ، فإن قوات جيش الاحتلال ، استخدمت المروحيات الحربية والصواريخ في قصف منطقة جنين ،خلال مداهمة كبيرة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واندلعت اشتباكات عنيفة مع مسلحين فلسطينيين.

 

قوات إسرئيلية تقع في كمين جنين

وخلال اقتحام القوات الإسرائيلية لجنين ومخيمها، وقع عدد من الجنود في كمين تسبب بإصابات طفيفة لست من الجنود الإسرائيليين تم نقلهم للمستشفى بواسطة مروحية، ولاحقا، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية إنقاذ جديدة لإخراج قواته من جنين بعد وقوعهم في كمين.

 

استشهاد 3 فلسطنيين في اقتحام جنين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين هم خالد عزام 21 عاما، وقسام أبو سرية 29 عاما، وأحمد صقر 15 عاما،  خلال المداهمة وإصابة 31 آخرين بجروح، إصابات بعضهم خطيرة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى