اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

اعرف لجنتك الانتخابية عن طريق الموبايل

اعرف لجنتك الانتخابية عن طريق الموبايل ، مع اقتراب الاقتراع الداخلي للانتخابات الرئاسية المصرية، ويسعى ملايين المصريين في معرفة لجانهم الانتخابية وموعد ومكان الاقتراع والتصويت.

ويستعرض موقع الأول خلال سطور هذا التقرير تفاصيل  الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، لكي تجيب على سؤال اعرف لجنتك الانتخابية عن طريق الموبايل بكل الطرق

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

وقبل أن اعرف لجنتك الانتخابية عن طريق الموبايل ، يشير موقع الأول لموعد بدء الاقتراع والتصويت على الانتخابات الرئاسية وفقاً لما حددته اللجنة العليا للانتخابات ، حيث نصت المادة الأولى من قرار إجراء الانتخابات الرئاسية أن تعقد الانتخابات الرئاسية خارج البلاد في الفترة من الأول وحتى الثالث من ديسمبر المقبل، وتقرر عقد الانتخابات الرئاسية داخل البلاد في الفترة من 10 إلي 12 ديسمبر.

ويوضح موقع الأول أنه في حالة انتهاء الجولة الأولى بوجود اعادة بين المرشحين، فمن المقرر أن تجرى جولة الإعادة خلال شهر يناير 2024.

اعرف لجنتك الانتخابية عن طريق الموبايل
اعرف لجنتك الانتخابية عن طريق الموبايل

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

ويسعى المصريون في معرفة تفاصيل وأماكن لجان الانتخابات الرئاسية ، لاختيار من يرونه مناسباً من المرشحين ليكون رئيساً للجمهورية حتى عام 2030، ويستعرض موقع الأول القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المصرية ، وهم كالتالي:

– عبد الفتاح السيسي رمز النجمة

– محمد فريد زهران رمز الشمس

– عبد السند يمامة رمز النخلة

– حازم عمر رمز السلم

 

وبعد أن قدم موقع الأول قائمة بأسماء مرشحين للرئاسة، اعرف لجنتك الانتخابية عن طريق الموبايل من خلال الخطوات التالية

1. الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على  الإنترنت.

2. اضغط على أيقونة “استعلم عن موقفك الانتخابي”.

3. قم بكتابة الرقم القومي الخاص بك المكون من 14 رقما.

4. اضغط على أيقونة “استعلم”.

ويوضح موقع الأول أن هناك طرق أخرى يمكن من خلالها معرفة لجنتك الانتخابيه عن طريق الموبايل من خلال

– الاتصال على الرقم 141 والاستفسار عن اللجنة الانتخابية التابعة لك.

– إرسال رسالة نصية على الرقم 5151 تحتوي على الرقم القومي الخاص بك.

وعلم موقع الأول أن اللجان الانتخابية ستستقبل من لهم حق التصويت من المواطنين بكافة محافظات الجمهورية  في أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر من العام الحالي، وستكون أبواب اللجان الانتخابية مفتوحة للاقتراع من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً.

اعرف لجنتك الانتخابية بـ3 طرق من الهيئة الوطنية للانتخابات

يوضح موقع الأول أن هناك ثلاث طرق مختلفة للحصول على بيانات اللجنة الانتخابية ورقمها ومكانها ورقم الناخب في الكشوف، وجميع هذه الطرق مقدمة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

الطريقة الأولى:
يمكنك إرسال رسالة نصية من هاتفك المحمول تحتوي على الرقم القومي المؤلف من 14 رقمًا الخاص بالناخب إلى الرقم المختصر 5151 المخصص من الهيئة الوطنية للانتخابات لهذا الغرض. ستقوم الهيئة بالرد عليك بالبيانات الانتخابية الخاصة بالرقم القومي المرسل.

الطريقة الثانية:
يمكنك الاتصال بالرقم المختصر 141، وهو أيضًا رقم مخصص من الهيئة الوطنية للانتخابات. عند الاتصال، قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك، وسيقوم المشغل بتزويدك بالبيانات الانتخابية الخاصة بالرقم القومي المقدم.

الطريقة الثالثة:
تستطيع الدخول إلى الموقع الرسمي للانتخابات المخصص من الهيئة الوطنية للانتخابات. عند الوصول إلى الموقع، قم بإدخال الرقم القومي في الحقل المخصص، وستظهر لك البيانات اللازمة لإدلاء الناخب بصوته الانتخابي. يمكنك الوصول المباشر إلى الموقع من خلال الرابط التالي من هنا

اعرف لجنتك بالرقم القومي للانتخابات الرئاسية من موقع الهيئة الوطنية

ويشير موقع الأول لإمكانية معرفة تفاصيل لجنتك الانتخابيه بالرقم القومي من خلال الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنا ، حيث وضعت اللجنة العليا للانتخابات تبويب خاص للاستعلام عن اللجان للانتخابات الرئاسية المصرية بالرقم القومي من أجل توافر كل المعلومات حول مكان ومنطقة المقر الانتخابي ورقم اللجنة الانتخابية التي ستدلي بصوتك من خلالها.

حديث تربة ارضنا

في 5 دقائق | كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي.. اعرف موقفك الانتخابي والجدول الزمني للانتخابات بالتفصيل

يعرف موقع الاول لفظ الموقف الإنتخابي بأنه حق دستوري لمباشرة حقوق المواطن السياسي، وتؤكد اللجنة العليا للانتخابات على أحقية المواطن مباشرة حقوقه المشروعة في اختيار المرشح المناسب .

ويمكن الاستعلام عن موقفك الانتخابي من خلال هذا الرابط من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى