اعلن معنا الآن
منوعات وغرائب

اشهر المعالم السياحية في شرم الشيخ

اشهر المعالم السياحية في شرم الشيخ، حيث يهتم الكثير من المواطنين ومن رواد زيارة محافظة شرم الشيخ، بالبحث عن أشهر المعالم السياحية في شرم الشيخ، لما تتمتع به المحافظة من مميزات عن غيرها من مدن الجمهورية.

 

وبسبب ما سجلته الكثير من مواقع البحث من عمليات حول اشهر المعالم السياحية ، يستعرض  خلال السطور القادمة، كافة التفاصيل حول أشهر المعالم الأثرية بشرم الشيخ.

 

 

اشهر المعالم السياحية في شرم الشيخ

 

جبل كاترين

أشهر معالم شرم الشيخ التي يأتيها الزوّار من مُختلف بقاع العالم خاصةً أولئك الهواة لمُغامرات التسلق وجولات السفاري والتخييم بين منحدرات أطول قمة جبلية بمصر بارتفاع 800 متر فوق مُستوى سطح البحر.

 

كاتدرائية السمائيين

واحدة من اهم معالم شرم الشيخ التي تتمتع بقُدسية عالية بين زوّار المدينة من الأقباط برغم حداثة عهدها، حيث يرجع تاريخ الكاتدرائية للعام 2010 وتتميّز برسومٍ مُبتكرة ومُبدعة على نوافذها الزجاجية المُلوّنة وأسقفها وجدرانها تروي قصص بدء الخليقة وصولاً لميلاد وحياة السيد المسيح ما جعلها واحدة من أجمل 10 كنائس بالعالم.

 

مسجد السلام

أكبر وأحدث وأشهر معالم شرم الشيخ الدينية الإسلامية التي يرجع تاريخها للعام 2001، ويتميّز بقبته الخضراء المُسطّحة وتصميمه المعماري المُبتكر والمُسطحات الخضراء التي تُحيط به، إلى جانب كونه أول مسجد تشهد المدينة السياحية بنائه.

 

 

أشهر المعالم السياحية بشرم الشيخ

 

أيقونة السلام

من أشهر معالم شرم الشيخ السياحية التي لابد من المرور بها خلال طريقك بين المطار ووسط المدينة.

 

مسجد الصحابة

أحدث معالم شرم الشيخ الدينية الإسلامية بمساحة تصل إلى 3 آلاف متر مربع مع تصميم عثماني فائق الجمال لا يقل عن روعة مساجد اسطنبول ، ما يجعله من معالم شرم الشيخ السياحية الجاذبة للأنظار خلال الزيارة

 

متحف شرم للبرديات

من معالم شرم الشيخ اللافتة لأنظار السياح الأجانب بصفة خاصة خلال جولاتهم في السوق العتيق، حيث يُمكنهم تأمل كيف كانت تسير الحياة الاجتماعية اليومية للمصريين القدماء من خلال عشرات الصور والرسوم المنقوشة على أوراق البردي المُقلّدة بإتقان، مع شراء البعض من هذه اللوحات البردية كتذكار بأسعار مقبولة جداً.

 

 

معلومات عن محافظة شرم الشيخ

 

 

 

الموقع الجغرافي: تقع شرم الشيخ في جنوب سيناء على ساحل البحر الأحمر. تحدها من الشمال محافظة جنوب سيناء ومن الشرق والغرب البحر الأحمر. تمتد المحافظة على مساحة تقدر بحوالي 3,000 كيلومتر مربع.

 

السكان والثقافة: يعيش في شرم الشيخ مجتمع متنوع يتألف من سكان مصريين وأجانب. يتحدث العربية هي اللغة الرسمية، وتعتبر الثقافة المصرية العامة هي الثقافة السائدة في المحافظة.

 

السياحة والشواطئ: تعد شرم الشيخ وجهة سياحية رائجة على مستوى العالم. تتميز المحافظة بشواطئها الرملية البيضاء الجميلة ومياهها الصافية والمرجانية. يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة والغوص وركوب الأمواج والرياضات المائية الأخرى. كما تعد شرم الشيخ بوابة للاستكشاف البحري لمحمية رأس محمد الطبيعية ومحمية رأس محمد البحرية.

 

الحياة البحرية: تضم شرم الشيخ بعضًا من أفضل المواقع للغوص في العالم. يمكن للزوار رؤية الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الملونة والحياة البحرية المتنوعة. تعتبر رحلات الغوص والسنوركل في شرم الشيخ تجربة لا تُنسى.

 

الحياة الليلية والترفيه: توفر شرم الشيخ مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والملاهي الليلية والمراكز التجارية. يمكن للزوار الاستمتاع بالتسوق وتذوق المأكولات المحلية والعالمية والاستمتاع بالعروض الترفيهية المتنوعة.

 

تعد محافظة شرم الشيخ واحدة من أهم وجهات السياحة في مصر وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى