اعلن معنا الآن
منوعات وغرائب

اشهر المعالم السياحية في الإسكندرية

اشهر المعالم السياحية في الإسكندرية، حيث يهتم الكثير من المواطنين ومن رواد زيارة محافظة الإسكندرية ، بالبحث عن أشهر المعالم السياحية في الإسكندرية ، لما تتمتع به المحافظة من مميزات عن غيرها من مدن الجمهورية.

 

وبسبب ما سجلته الكثير من مواقع البحث من عمليات حول اشهر المعالم السياحية ، يستعرض   خلال السطور القادمة، كافة التفاصيل حول أشهر المعالم الأثرية بالإسكندرية.

 

 

اشهر المعالم السياحية في الإسكندرية

 

قلعة قايتباي

أحد أقدم المعالم الإسلامية وأهم معالم السياحة في الإسكندرية التي تستقبل أعداد كبيرة من السائحين على مدار العام، وهذه القلعة قام ببنائها السلطان “أشرف سيف الدين قايتباي” على ساحل البحر المتوسط في نفس مكان المنار القديم الذي دُمر أثناء حدوث زلزال قوي قديمًا؛ لتكون من الحصون المنيعة للأهالي والجيش من كثرة التهديدات التي كانت تلحق بالمدينة. وشُيدت القلعة محصنة بالأسوار العالية بارتفاع حوالي (4 مترًا) وبعرض حوالي (2 مترًا) وتم بناء القلعة في خلال عامين كاملين، وحدث بعض التخريب بالقلعة عند دخول الاحتلال الإنجليزي إلى مصر، ولكن قامت لجنة “حفظ الآثار العربية” بترميمها عام 1904.

 

مكتبة الإسكندرية

تعتبر من أهم أماكن السياحة في الإسكندرية ومصر بشكل عام؛ حيث أنها منارة الثقافات والفنون والحضارات المختلفة حول العالم وتم افتتاح المكتبة بشكلها الجديد عام 2002، وسُميت بالمكتبة العظمى

 

عمود السواري

يعتبر من أهم مزارات السياحة في الإسكندرية التي يوافد إليها الزائرين ليشاهدوا قوة بناءه وارتفاعه الشاهق، يرجع بناء عمود السواري إلى العصر الروماني تخليدًا للإمبراطور “دقلديانوس” الذين قام بتخليص أهالي الإسكندرية من الثورة التي أقامها القائد “بأخيل”، فقاموا ببناء هذا العمود شكرًا للإمبراطور الذي أعاد الاستقرار والهدوء للمدينة.

 

أشهر المعالم السياحية بالإسكندرية

 

المسرح الروماني

يعتبر من أهم معالم السياحة في الإسكندرية ويرجع عهده إلى العصر الروماني ويوجد في منطقة كوم الدكّة بالإسكندرية.

 

مقابر كوم الشقافة

هي مقابر أثرية توجد في منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية، وهي تُمثل الكثير من الثقافات القديمة، فهي مزيج بين الفنون الفرعونية مع الفنون الرومانية والإغريقية، وتحتوي على بعض القطع الأثرية والعديد من المقابر والتماثيل

 

متحف الفنون الجميلة

يعتبر متحف الفنون الجميلة من أولى المتاحف التي تم بناءها لعرض ألوان الفنون المختلفة في الشرق الأوسط، وذلك المتحف يضم الكثير من الفنون الإبداعية التي قام بابتكارها مجموعة من المصريين وغيرهم من الجنسيات الأجنبية، ويعتبر من أبرز المعالم الثقافية والفنية في الإسكندرية.

 

 

معلومات عن محافظة الإسكندرية

 

ويوضح  أن الموقع الجغرافي: تقع الإسكندرية على الساحل الشمالي لمصر، وتمتد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط. تحدها من الشرق محافظة بورسعيد ومن الغرب محافظة مطروح. تعد الإسكندرية ميناءً هامًا على البحر الأبيض المتوسط ونقطة تجمع للتجارة والثقافة.

 

السكان والثقافة: يعيش في الإسكندرية مجتمع متنوع يتألف من مختلف الأعراق والثقافات. تعد الإسكندرية مركزًا ثقافيًا حيويًا وتضم العديد من المسارح والمتاحف والمعارض الفنية. تعتبر المحافظة أيضًا مقرًا للعديد من الجامعات والمعاهد التعليمية.

 

التاريخ والمعالم السياحية: تاريخ الإسكندرية يعود إلى العصور القديمة، حيث تأسست في عام 331 قبل الميلاد على يد القائد اليوناني الشهير ألكسندر الأكبر. تضم المحافظة العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل مكتبة الإسكندرية القديمة، وقلعة قايتباي (قلعة القط), ومسجد الأنفوشي الكبير، ومتحف الإسكندرية الوطني.

 

الشواطئ والمنتجعات: تشتهر الإسكندرية بشواطئها الجميلة على البحر الأبيض المتوسط. يمكن للزوار الاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الصافية في مناطق مثل شاطئ ماموريا وشاطئ مونتازا. توجد أيضًا العديد من المنتجعات الفاخرة والفنادق التي توفر تجربة استجمام ممتازة.

 

الحياة الليلية والتسوق: تعد الإسكندرية مركزًا نابضًا بالحياة الليلية، حيث يوجد العديد من المطاعم والكافيهات والملاهي الليلية التي تستقطب السكان المحليين والسياح. كما يتوفر في المحافظة العديد من المرأعتذر، لقد انتهت الوقت المخصص للإجابة. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى