اعلن معنا الآن
أخبار

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم وتصفية قناص

 

توجه وفدي من طرفين النزاع في السودان إلى جدة لحضور المباحثات السعودية الأميركية لوضع حل لأنهاء الأزمة السودانية وعودة الاستقرار مرة أخري ورغم ذلك عادت الاشتباكات من جديد.

 

 

 

اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع

أعلن الجيش السوداني التصدي لهجوم مجموعة من قوات الدعم السريع على قيادة قوات الدفاع الجوي، مؤكدا تحطيم عدد من عربات العدو واستلام 3 عربات قتالية وهرب العدو تاركا عددا من القتلى.

 

وأضاف في البيان ، إن قوات الجيش اشتبكت  مع مجموعة من الدعم السريع باتجاه صينية برى، وتصدت لهم قوات الجيش  بقوة وهرب المتمردين تجاه الجنوب وجاري معرفة الخسائر التي لحقت بالاشتباك؟

 

قتل قناص مجهول الهوية ونهب البنوك

وعلم  قتل قناص أجنبي بمنطقة بحري العسكرية ولم توجد بحوزته أوراق تثبت لتحقيق من هويته، وسلم سبعة مأنفسهم لقوات الجيش بالخرطوم، وتستمر العناصر المتمردة في كسر ونهب البنوك التجارية والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، بحسب ما ذكرته القوات المسلحة السودانية.

 

ويوضح   حديث الجيش السوداني أن قوات الدعم السريع نهبوا بنك التضامن الإسلامي فرع شارع السيد عبد الرحمن وبنك المال بالخرطوم، ومقر الإدارة العامة للمرور بسوبا ومزارع النفيدي.

 

ومن ناحية أخري أكد الجيش رصد مجموعة تعزيز للعدو مكونة من  25 عربة قتالية تحركت من جنوب دارفور قبل أسبوع وما زالت في طريقها إلى العاصمة، بجانب قوة أخرى على متن  38 عربة متوقفة حاليا في موقع معلوم، فيما تحركت قوة من المتمردين على متن 100  عربة إلى منطقة الزرق وجاري رصدها.

وجدد الجيش الدعوة لأفراد قوات الدعم السريع التي وصفها بالميليشيا المتمردة، بالتوقف عن الاستمرار في مغامرة التمرد الخاسرة والاستفادة من عفو القائد العام بالتبليغ لأقرب قيادة أو منطقة عسكرية، مشيرا إلى استعداد القوات المسلحة لتسهيل ترحيل الأجانب منهم إلى بلادهم بسلام في حالة تسليمهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى