اعلن معنا الآن
أخبار

 اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023،يعد البحث عن اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في العراق 2023من عمليات البحث الرائجة والتي يهتم بها العديد من العراقيين وتتمثل الرعاية الاجتماعية فى تقديم الدعم والرعاية للمستحقين من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل العراقية.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023

يهتم الكثير من الأشخاص بالحصول على اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في العراق 2023
ويهدف برنامج الرعاية الاجتماعية فى العراق لإتاحة فرصة للأشخاص الذين لهم الحق في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة.

ويعرض  في هذا التقرير قائمة اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023وفق ما نشرته وزارة العمل العراقية علي رابط الخدمة بالصفحة الرسمية للوزارة.

قائمة بـ اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية فى العراق

شهدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية خلال الفترة الماضية زيادة في عدد الطلبات المقدمة للحصول على الرعاية الاجتماعية لعام 2023، حيث بلغ عدد الطلبات المستلمة حوالي 300,000 طلب. وتعمل الوزارة على الإعلان عن اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في العراق 2023 فور الانتهاء من عملية الفحص والاعتماد ،بعدها يمكن للأفراد الاستعلام عن أسمائهم والتحقق من استحقاقهم للرعاية الاجتماعية من خلال الدخول لموقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية واتباع الخطوات المحددة، مثل إدخال رقم البطاقة الذكية وتحقق من تاريخ الميلاد.

من هم المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق ؟

تتوفر الرعاية الاجتماعية للأفراد الذين يستوفون بعض الشروط، بما في ذلك الحصول على الجنسية العراقية والإقامة الدائمة في العراق، وعدم تجاوز سن الـ60 عامًا، وعدم تجاوز الحد الأدنى للدخل المحدد من قبل الحكومة العراقية ، ولمعرفة اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية في العراق 2023 ،يجب أن يكون المتقدم مُسجَّلاً مسبقًا في الشؤون الاجتماعية، وينوه  ان عملية التقديم علي للحصول على الرعاية الاجتماعية فى العراق يتطلب تقديم بعض الاوراق الرسمية، مثل:

  1. بطاقة الرقم القومي
  2. إثبات عدم امتلاك أي تأمينات سابقة
  3. عدم الاستفادة من برامج الرعاية الاجتماعية السابقة.

الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية في العراق

وعلم   أن الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية لعام 2023 تتضمن الأسر الفقيرة، والأرامل، والأيتام، والعاطلين عن العمل، والمرضى، وكبار السن.
و تقدم الحكومة العراقية العديد من البرامج الاجتماعية لتلبية احتياجات المواطنين ومنها:

  1. برنامج الحماية الاجتماعية: يهدف إلى توفير الدعم المالي والخدمات للأسر الفقيرة والمحتاجة والمعوزة والمهمشة. يشمل البرنامج تقديم المساعدات المالية الشهرية والرعاية الصحية والتعليم المجاني والدعم الاجتماعي والتدريب المهني.
  2. برنامج التأمين الاجتماعي: يهدف إلى توفير تغطية التأمين الاجتماعي للموظفين والعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص. يتضمن البرنامج تقديم مزايا مثل رواتب التقاعد والتأمين الصحي والعجز والمرض والوفاة.
  3. برنامج دعم العاطلين عن العمل: يوفر دعمًا مؤقتًا للأفراد العاطلين عن العمل ويساعدهم في العثور على فرص عمل جديدة. يشمل البرنامج إعانات مالية مؤقتة وبرامج تدريبية وخدمات الإرشاد المهني.
  4.  برنامج رعاية الأيتام: يوفر الدعم الاجتماعي والمالي للأيتام الذين فقدوا والديهم. يشمل البرنامج الإعانات المالية والمساعدة التعليمية والرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي.
  5.  برنامج رعاية كبار السن: يهدف إلى تلبية احتياجات كبار السن وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم. يشمل البرنامج خدمات الرعاية المنزلية والرعاية الصحية المتخصصة والنشاطات الاجتماعية والترفيهي .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى