اعلن معنا الآن
أخبار

اسرائيل تستهدف مجمعات عسكرية في غزة وسط مطالبات بوقف العدوان

 

 

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمعات عسكرية في قطاع غزة تابعة للجهاد الإسلامي، بينها مخازن أسلحة في مواقع متفرقة، لتواصل عدوانها على القطاع والتي بدأت خلال بضعه أيام وتستمر دون توقف.

ويعرض  ما جاء به المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي قائلا انه تم استهداف 4 مجمعات عسكرية وموقع لإنتاج أسلحة تابعة للجهاد في قطاع غزة بواسطة مروحيات الجيش الإسرائيلي.

ومن ناحية أخرى، عقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤتمرًا صحفيًا رفقة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وكبار القادة العسكريين في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.

رفض وقف إطلاق النار من إسرائيل

وقال نتنياهو: نحن في خضم المعركة وقواتنا توجه ضربات قوية، وكل من يحاول استهدافنا سيواجه بضربة، وتحركاتنا تخلق معادلات ميدانية جديدة، ولا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار حاليًا مما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمعات عسكرية في قطاع غزة تابعة للجهاد الإسلامي، بينها مخازن أسلحة في مواقع متفرقة، لتواصل عدوانها على القطاع منذ فجر يوم الثلاثاء.

إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه تل أبيب

واضاف نتنياهو بأنه تم اعتراض غالبية الصواريخ المطلقة من غزة، وعلى المواطنين الاستمرار بتنفيذ تعليمات الجبهة الداخلية لمواجهة أي طوارئ، وثلث الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة سقط داخل أراضي القطاع وعدد كبير اعترضته منظومات دفاعنا، والمعادلة الأمنية الجديدة هي أننا سنحدد الوقت المناسب لاستهداف قادة الفصائل.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت: وجهنا ضربة قوية للجهاد في قطاع غزة واستطعنا تصفية قادة في التنظيم، وأدرنا المعركة بسلسلة هجمات منظمة ودقيقة وتمكنا من تصفية قادة الجهاد، ونتيجة لضرباتنا التي استهدفت مواقع وأنفاقا في غزة تم تجريد حركة الجهاد من قدراتها.

وأضاف: تم اعتراض غالبية الصواريخ المطلقة من غزة، وعلى المواطنين الاستمرار بتنفيذ تعليمات الجبهة الداخلية لمواجهة أي طوارئ، وثلث الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة سقط داخل أراضي القطاع وعدد كبير اعترضته منظومات دفاعنا، والمعادلة الأمنية الجديدة هي أننا سنحدد الوقت المناسب لاستهداف قادة الفصائل.

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت: وجهنا ضربة قوية للجهاد في قطاع غزة واستطعنا تصفية قادة في التنظيم، وأدرنا المعركة بسلسلة هجمات منظمة ودقيقة وتمكنا من تصفية قادة الجهاد، ونتيجة لضرباتنا التي استهدفت مواقع وأنفاقا في غزة تم تجريد حركة الجهاد من قدراتها.

مصر والولايات تطالب بوقف إطلاق النيران

وعلم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب بوقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل وجاءت معه الولايات المتحدة في نهاية عملية الهجوم بين الدولتين في السريع العاجل والحد من زيادة الأزمات الدولية وجاء رد من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه لا يمكن الحديث الأن بشأن وقف إطلاق النار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى