اعلن معنا الآن
أخبار

استعلام عن نتائج القبول الموحد لجامعات الاردن

 

استعلام عن نتائج القبول الموحد لجامعات الاردن، حيث تم إنهاء عملية التسجيل لطلاب التوجيهي في الأردن في وحدة القبول والتسجيل للجامعات الأردنية الأسبوع الماضي. تم إغلاق باب تسجيل رغبات جديدة على بوابة استقبال الطلبات. حاليًا، تقوم البوابة بمراجعة الطلبات المقدمة لتنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد.

من المتوقع أن تعلن البوابة موعدًا لإعلان أرقام القبول ومعدلات القبول للعام الدراسي المقبل. يجب على الطلاب الانتظار ومتابعة التحديثات من خلال بوابة استقبال الطلبات لمعرفة المزيد من التفاصيل حول عملية القبول والمراحل المقبلة في التنسيق الجامعي.

 

 

مؤشرات القبول الموحد لجامعات الاردن العام الحالي

أفادت مصادر   بأنه تم تحديد موعد إعلان نتائج قبول الطلاب في الجامعات، ويقوم الطلاب حاليًا بمراجعة المواقع الرسمية للجامعات للحصول على معلومات حول مواعيد القبول.

تعتبر نسب القبول في الجامعات للعام السابق مؤشرًا لنتائج القبول في العام الحالي، حيث يتم تحديد قبول كل جامعة بناءً على نسب نتائج الطلاب في الأقسام العلمية والأدبية والدينية، وتعتمد أيضًا على مستوى الإقبال والطلب على الجامعات.

تتوقع التوجهات الحالية للمتخصصين ارتفاع نسب القبول في العام الحالي في عدد من الكليات العلمية نظرًا لصعوبة بعض المواد الدراسية، وقامت وزارة التعليم العالي بنشر معدلات الحدود الدنيا التنافسية للقبول في الجامعات الأردنية للعام الماضي، حيث يتابع الطلاب هذه المعدلات كمؤشرات لنتائج القبول في العام الحالي، وتعتمد هذه النتائج على نسب النجاح للطلاب في العام الحالي ونسب الإقبال على بعض الجامعات واحتمالية التنازل عن بعض الجامعات الأخرى، وتكون نسب ومعدلات القبول للعام الدراسي كالتالي:

1. كلية الطب – جامعة الأردن: 98.25%

2. جامعة عمان: 96.75%

3. جامعة مؤتة: 96.55%

4. جامعة اليرموك: 96.65%

5. كلية الصيدلة – الجامعة الأردنية: 94.90%

6. كلية الصيدلة – جامعة عمان: 94.75%

7. كلية الصيدلة – جامعة اليرموك: 93.95%

8. كلية الصيدلة – جامعة مؤتة: 94.05%

9. كلية الصيدلة – الجامعة الهاشمية: 93.85%

 

الاستعلام عن قبول جامعات الأردن 2023 – 2024

ويوضح نه تم الاتاحة عن استعلام نتائج قبول طلبة التوجيهي في الجامعات الحكومية في الأردن، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة موقع وحدة تنسيق القبول الموحد على الرابط .

2. انقر على “الاستعلام عن القبول الموحد” بعد تفعيل الاستخراج.

3. قم بإدخال الرقم الوطني وكلمة المرور التي قمت بتسجيلها أثناء تسجيل رغباتك.

4. انقر على “نتائج قبول عام 2023-2024”.

5. ستظهر نتائج الطلاب بالتفصيل.

يجب على الطلاب أيضًا استعلام النتائج من خلال بوابة القبول والتسجيل، قد يتلقون أيضًا رسالة نصية على هواتفهم المحمولة تعلن عن النتائج، بطاقة الترشيح الإلكترونية ستصل الطلاب عبر البريد الإلكتروني الذي قدموه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى