اعلن معنا الآن
أخبار

استشهاد صحفي فلسطيني في قصف إسرائيلي

استشهاد الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا

استشهاد صحفي فلسطيني ، ففي يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، استشهد الصحفي الفلسطيني حمزة نجل الصحفى وائل الدحدوح، في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

حادث استشهاد صحفي فلسطيني

يوضح الأول أن الحادث وقع في حوالي الساعة 11:00 صباحًا، عندما كان الصحفيون يغطون عملية عسكرية إسرائيلية في المنطقة. وأسفر القصف عن استشهاد حمزة الدحدوح، بالإضافة إلى الصحفي مصطفى ثريا من قناة “الجزيرة”.

ضحايا قصف إسرائيلي على قطاع غزة

حمزة الدحدوح، يبلغ من العمر 22 عامًا، وكان يعمل مراسلًا لقناة “الجزيرة” في غزة. وكان من أبرز الصحفيين الفلسطينيين الذين عملوا على تغطية الأحداث في قطاع غزة.

مصطفى ثريا، يبلغ من العمر 35 عامًا، وكان يعمل مراسلًا لقناة “الجزيرة” في غزة. وكان من الصحفيين المخضرمين الذين عملوا في قطاع غزة لسنوات طويلة.

إدانات استشهاد صحفي فلسطيني

يشير الاول إلى أن العديد من الجهات الفلسطينية والدولية أدانت استشهاد الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا. ووصفت ذلك بأنه “جريمة حرب” و”انتهاك صارخ لحرية الصحافة”.

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين السلطات الإسرائيلية بفتح تحقيق مستقل في الحادث، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

تداعيات استشهاد صحفي فلسطيني

أثار استشهاد الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا موجة من الغضب في فلسطين. وخرجت مسيرات احتجاجية في العديد من المدن الفلسطينية، تندد بالحادث وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

واعتبر الفلسطينيون أن استشهاد الصحفيين هو رسالة واضحة من إسرائيل بأنها لا تحترم حرية الصحافة، وتستهدف الصحفيين الفلسطينيين بشكل ممنهج.

أهمية حرية الصحافة

حرية الصحافة هي حق أساسي من حقوق الإنسان، وضمان أساسي لتداول المعلومات والتعبير عن الرأي. وتعد الصحفيون جزءًا مهمًا من المجتمع، ولهم دور أساسي في نقل الأحداث ومتابعة شؤونه.

ويعتبر استشهاد الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا جريمة ضد الإنسانية، وانتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة. ويجب على المجتمع الدولي أن يتحرك لوقف هذه الجرائم، وضمان سلامة الصحفيين الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى