اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

استخراج كعب العمل لذوي الإعاقة.. تفاصيل

استخراج كعب العمل لذوي الإعاقة، يوجد الكثير من ذوي الاحتياجات الخاصة في الالتحاق بوظائف عديدة سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، ذلك الأمر الذي يتطلب منهم تقديم العديد من المستندات المطلوبة ومن ضمنهم استخراج شهادة قيد “كعب العمل”، وهي إحدى الخدمات التي تقدمها الدولة لتلك الفئة لتيسير الأمر عليهم وتحديدا المؤهل مهنيا منهم للالتحاق بسوق العمل ولهذا أتيحت الخدمة في مكاتب عدة على مستوى الجمهورية.

ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها  للقراء، ، نوضح في التقرير التالي كيفية استخراج كعب عمل لذوي الإعاقة، بحسب بوابة مصر للخدمات الحكومية

استخراج كعب عمل

ووفقا للبوابة الحكومية، فإنّ استخراج كعب عمل للأشخاص ذوي الإعاقة من حملة المؤهلات وغيرها، يتم داخل مكتب العمل التابع له محل السكن، وهناك طريقتين لاستلامه:

الأولى باليد مباشرة من خلال الموظف المسؤول، أو من ينوب عنه لمكتب العمل، ويستلم مكتب العمل الأصل ويوقّع على صورة الأصل ويُختم بختم مكتب العمل.

الثانية يتم إرساله بالبريد من خلال نموذج ومعه خطاب مسجل بعلم الموصول.

المستندات المطلوبة

– تقديم بطاقة تحقيق الشخصية (الأصل للاطلاع).

– تقديم مستند يفيد الإقامة بدائرة المكتب.

– تقديم الموقف من التجنيد (الأصل للاطلاع).

– تقديم الرقم التأميني.

– تقديم شهادة تأهيل مهني (الأصل للاطلاع).

– تقديم المؤهل الدراسي (إن وجد) أو شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة (للحرف الواردة بالقرار الوزاري 196/2003 وما يليه.

ويستعرض   خطوات استخراج كعب العمل من خلال خطوتين

خطوات استخراج كعب العمل لذوي الإعاقات:

١) التوجه إلى مكتب العمل التابع لمحل الإقامة لحصر حجم البطالة في دائرة المكتب.

٢) تقديم كل المستندات المطلوبة المشار إليها سابقا وسيتم مراجعة طلبك لحين الرد عليك.

يذكر أنه يجب إرسال كعب العمل في خلال شهر من استلام العامل للعمل، وإلا تُوقع غرامة مالية على الشركة لا تقل عن 200 جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى