اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر 2023 .. الخطوات ورسوم الحصول عليها

استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر، يتساءل العديد من المواطنين عن خطوات وكيفية استخراج شهادة الميلاد سواء لأول مرة او لثاني مرة وكذلك هل يحتاج استخراج شهادة ميلاد الذهاب للسجل المدني أو يمكن استخراجها بطريقة اليكترونية اون لاين.

وبسبب البحث المتزايد حول كيفية استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر، يستعرض  عبر هذه السطور تفاصيل الحصول على شهادة ميلاد كمبيوتر وخطوات استخراجها ورسوم الحصول عليها.

استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر
استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر

كيفية استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر

يوضح  أن هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها الحصول على شهادة ميلاد كمبيوتر ، سواء بالذهاب إلى السجل المدني أو استخراجها بشكل اليكتروني اون لاين.

ويمكن استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر بالطريقة التقليدية عبر الذهاب للسجل المدني واتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب الى السجل المدني التابع له أو أي سجل
  2. تقديم البطاقة الشخصية واسم المولود أو الشخص المراد استخراج الشهادة له.
  3. دفع رسوم الشهادة ونموذج 40 جند.

خطوات استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أون لاين

يشير أنه يمكن استخراج شهادة الميلاد بطريقة اليكترونيا، عن طريق الدخول على بوابة مصر الرقمية وأتباع الخطوات التالية للحصول على الشهادة:

 

– الدخول على رابط بوابة مصر الرقمية.

– الدخول على خدمات الأحوال المدنية.

– إضغط على شهادة الميلاد.

– أضغط على بدء الخدمة.

– قم بتسجيل الدخول ، وفي حالة إن لم يكن لديك حساب على بوابة مصر الرقمية عليك إنشاء حساب جديد أولا ، لكي تظهر لك خدمات البوابة الرقمية.

– اقرأ الشروط والأحكام بعناية ثم اضغط «موافق».

– سجل البيانات الاسم والرقم القومي للمولود وتاريخ ومحل الميلاد، وكذلك الأمر لبيانات الاب والام.

– سجل عنوان الاستلام بالتفصيل.

– قم بتسديد الرسوم المقررة.

 

رسوم استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر

بعد معرفتنا كيفيه وطريقة استخراج شهادة الميلاد سواء عن طريق الذهاب للسجل المدني أو استخراجها اليكترونيا، يذكر   رسوم استخراج شهادة الميلاد كمبيوتر فيما يلي:

توفر منصة مصر الرقمية إمكانية استخراج شهادة الميلاد عبر الإنترنت بتكلفة منخفضة، كما يمكن استخراج شهادة الميلاد من موقع وزارة الداخلية المصرية عبر الإنترنت، حيث يتم استخراج جميع وثائق الأحوال المدنية بما في ذلك شهادة الميلاد بسعر 63 جنيهًا.

 

أما إذا تم استخراج شهادة الميلاد من إحدى المولات التجارية التي توفر هذه الخدمة الإلكترونية، فسيكون سعر الاستخراج حوالي 80 جنيهًا. وبالنسبة للطريقة التقليدية في استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني، يتوجه المواطن إلى أقرب سجل مدني يخص مكان إقامته المدون في بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ويقدم الأوراق المطلوبة ويدفع رسوم استخراج الشهادة التي تصل إلى 50 جنيهًا كحد أقصى.

 

ويشير  لاختلاف تكلفة شهادة الميلاد لعام 2023 حسب ما إذا كانت تُطبع للمرة الأولى أو للمرات اللاحقة. إذا تم استخراجها للمرة الأولى، ستكون تكلفة استخراجها 36 جنيهًا، بينما يصل سعر استخراج شهادة الميلاد المطبوعة بعد المرة الأولى إلى 19 جنيهًا فقط. وبالنسبة لشهادة الميلاد لعام 2023 عبر البريد السريع، فإن تكلفتها تصل إلى 72 جنيهًا بالإضافة إلى 12 جنيهًا للمصاريف الإضافية.

 

يمكن استخراج شهادة الميلاد من البريد المصري الذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك استخراج العديد من شهادات الأحوال المدنية المعتمدة، مثل شهادة الميلاد، شهادة الوفاة، القيد العائلي، وثيقة الزواج، قيد الطلاق، بطاقة الرقم القومي بدلًا من الضائع أو التالف. يمكن التواصل مع البريد المصري عبر الرقم 16789.

خطوات الحصول على شهادة الميلاد من البريد:

1. التوجه إلى أقرب مكتب بريد.

2. تسجيل البيانات المطلوبة، بما في ذلك الرقم القومي الخاص.

3. دفع رسوم استخراج شهادة الميلاد من البريد بقيمة 25 جنيهًا واستلام الإيصال.

4. إصدار رقم باركود يحتوي على بيانات العميل والمعاملة لتمكين العميل من تتبع حالة الطلب عبر موقع البريد الإلكتروني.

5. اختيار مكان استلام شهادة الميلاد، سواء من خلال مكتب البريد التابع للمواطن أو من خلال خدمة التوصيل السريع مع دفع رسوم التوصيل.

 

يجب الإشارة إلى أن البريد المصري يقدم خدمة استخراج شهادة الميلاد فقط بعد استخراجها للمرة الأولى، وقد تستغرق عملية استخراج الشهادة مدة 3 أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى