اعلن معنا الآن
أخبار

اخبار غزه الان .. “نتنياهو” يتعهد بتدمير “حماس” 

اخبار غزه الان ، يهتم العديد من الأفراد حول العالم بمعرفة أخبار غزة في الوقت الحالي، خاصة بعد أن نفذت حركة حماس الفلسطينية عدة هجمات علي إسرائيل أمس السبت 7 أكتوبر والذي أسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل حتي الآن وأكثر من 1700 جريح بينهم إصابات خطرة. 

 

اخبار غزه الان .. نتنياهو يتعهد بإستخدام كل قوته للقضاء علي “حماس” 

 

وفي إطار إهتمام العالم العربي بمعرفة أخبار غزة، يرصد   مستجدات اخبار غزة ، أعلنت حركة حماس الفلسطينية عن تنفيذها سلسلة هجمات مفاجئة على الأراضي الإسرائيلية، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية. وأسفرت هذه الهجمات عن مقتل أكثر من 300 شخص وإصابة مئات آخرين. وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 232 شخصًا، وإصابة نحو 1700 آخرين بجروح. 

أكد الجيش الإسرائيلي أن حركة حماس قد “خطفت عسكريين ومدنيين” خلال هجماتها. وصرح المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغري، بأن هناك جنودًا ومدنيين محتجزين. عرضت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر أشخاصًا يرتدون ملابس مدنية وزعمت أنهم إسرائيليون، وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي أيضًا أنها تحتجز عددًا من الجنود الإسرائيليين.  

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن الجيش الإسرائيلي سيستخدم كل قوته للقضاء على حماس. صرح قائلاً: “سنضربهم حتى النهاية وننتقم بقوة لهذا اليوم الأسود الذي ألحقوه بإسرائيل وشعبها”. أكدت إسرائيل أنها تعيش حالة حرب وتنفذ ضربات على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة. 

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، دعا نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة القطاع المحاصر منذ سنوات طويلة، معلنًا أن قواته ستقوم بتدمير مخابئ حماس. 

 

اخبار غزه الان ..ما هي كتائب القاسم 

 

وعلم  أن “كتائب عز الدين القسام” تُعَدُّ الجناح العسكري لحركة حماس. تأسست في ثمانينات القرن الماضي، وتتبنى حماس هدفًا مزدوجًا يتمثل في مواصلة الكفاح المسلح ضد إسرائيل بقيادة الجناح العسكري، بالإضافة إلى تنفيذ برامج للرعاية الاجتماعية. 

وانخرطت حركة حماس في العملية السياسية الفلسطينية منذ عام 2005 عندما انسحبت إسرائيل من قطاع غزة وسحبت قواتها والمستوطنين منه. وفازت حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006 وتعززت سلطتها في غزة في العام التالي بعد أن أطاحت بحركة فتح التابعة للرئيس محمود عباس. 

ومنذ ذلك الحين، نفذت المجموعة المسلحة في غزة عددًا من العمليات الكبرى في الصراع مع إسرائيل. 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى