اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

اجراءات عمل محضر في قسم الشرطة بخطوات بسيطة

اجراءات عمل محضر في قسم الشرطة، يواجه العديد من المواطنين مشاكل يومية قد تستدعي تقديم بلاغ في أقسام الشرطة، وأحيانًا يتنازلون عن حقوقهم القانونية لمجرد الخوف من الذهاب لقسم الشرطة وقد لا يهتم المواطنين لمحاضر الشرطة، ويفضلون التوصل لاتفاق ودي أو عقد جلسة عرفية، بدلاً من المضي في الإجراءات القانونية، ولكن في بعض الأحيان، تتصاعد النزاعات بين الأطراف وتتطلب تدخل قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، والسير بشكل قانوني.

ويستعرض  خلال هذه السطور  اجراءات وخطوات عمل محضر في قسم الشرطة.

اجراءات عمل محضر في قسم الشرطة

يوضح   الخطوات والإجراءات القانونية لتحرير محضر داخل قسم الشرطة، والتي نذكرها فيما يلي:

 

1. قم بزيارة قسم الشرطة واطلب تحرير محضر.

2. سيقوم أمين الشرطة بالاستماع إلى واقعة التي ترغب في تحرير محضر بشأنها، وفي بعض الأحيان، يكون لدى الشرطة نماذج محاضر مسبقة، وإذا لم يكن المحضر ضمن تلك النماذج، سيقوم أمين الشرطة بتحضير ورقة جديدة وكتابة المحتوى المطلوب فيها،  ويحق لك كتابة أي شيء ترغب في إضافته إلى المحضر، ولا يحق للشرطة أن تعترض على ذلك، ولكن يجب تدوين ذلك في المحضر.

3. اقرأ المحتوى المكتوب في المحضر وقم بالتوقيع عليه، إذا كنت تنوي تقديم صور لوثائق أو أدلة، ستقوم الشرطة بإرفاق الصور بالمحضر بعد الاطلاع عليها وسيتم كتابة ملاحظة حول ذلك وإرفاقها بالأصل.

4. إذا كنت تعمل كمحامٍ وتحرر المحضر نيابة عن شخص آخر، فيمكنك أيضًا إرفاق صور التوكيلات.

5. احتفظ برقم المحضر وتأكد من تسجيله.

6. إذا تم تحرير المحضر في نقطة الشرطة الميدانية، سيتم تسجيله برقم الأحوال ويجب عليك العودة في وقت آخر للحصول على رقم الصادر من القسم الرئيسي للشرطة.

7. يجب عليك زيارة القسم الرئيسي لمعرفة ما إذا كان سيتم تسجيل المحضر برقم جنحة أم لا، وذلك حسب نوع الواقعة

اجراءات عمل محضر في قسم الشرطة
اجراءات عمل محضر في قسم الشرطة

حقوق واجراءات عمل محضر في قسم الشرطة

يوضح حقوق من يقوم بتحرير محضر بالواقعة وهي كالتالي:

1. قم بالاتصال بقسم الشرطة: يمكنك الاتصال بقسم الشرطة المحلي أو زيارته شخصيًا. قد يُطلب منك تقديم بعض المعلومات الأولية حول الحادثة أو الواقعة التي ترغب في تحرير محضر بشأنها.

2. الاجتماع بضابط الشرطة: ستلتقي بضابط الشرطة المختص الذي سيستمع إلى شهادتك ويحرر المحضر. قد يطلب منك تقديم التفاصيل الكاملة للواقعة، مثل التاريخ والوقت والمكان والشهود المحتملين وأي أدلة قد تكون لديك.

3. كتابة المحضر: سيقوم ضابط الشرطة بكتابة المحضر استنادًا إلى المعلومات التي قدمتها وأي معلومات إضافية يحصل عليها. يجب أن يتضمن المحضر تفاصيل دقيقة عن الواقعة والشهود والأدلة المتاحة.

4. مراجعة المحضر: قبل توقيع المحضر، قم بمراجعة محتواه بعناية. تأكد من أن جميع التفاصيل صحيحة وكاملة. إذا وجدت أي أخطاء أو انحرافات، يمكنك طلب تعديلها.

5. التوقيع على المحضر: بعد الموافقة على المحضر، قم بتوقيعه كدليل على موافقتك على محتواه. قد يُطلب منك أيضًا توقيع الشاهدين المحتملين إذا كانوا متواجدين.

6. الحصول على نسخة من المحضر: احرص على الحصول على نسخة من المحضر لحفظها لديك. قد تكون هناك رسوم تطبق على النسخة الإضافية.

 

SEO Agencies 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى