اعلن معنا الآن
أخبار

اجتماع لإعلان جدول وخطة جلسات “الحوار الوطني”

 

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعا بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لإعلان جدول وخطة عمل الجلسات النقاشية لافتتاح الحوار الوطني.

 

مناقشة جدول وخطة عمل الجلسات النقاشية

 

وعلم  أن مجلس الأمناء  قرر مناقشة جدول وخطة عمل الجلسات النقاشية خلال الأسبوع القادم للمحاور الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي والمجتمعي، واللجان الفرعية التسع عشرة المتفرعة عنها.

مراعاة العدالة والتنوع في توزيع الكلمات

 

واوضح  أن مدونة السلوك والأخلاقيات ، التى أصدرها مجلس الأمناء، أكدت أن تكون أولوية الحديث في اجتماعات اللجان النوعية والفرعية لأعضـاء مجلس الأمناء الحاضرين، ثم لمقدمي المقترحات، ثم للمدعوين، وذلك كله حسب ترتيب تقديم طلباتهم مع مراعاة صالح المناقشة والتنوع، وفي جميع الأحوال، يجب مراعاة العدالة والتنوع في توزيع الكلمات قدر الإمكان.

 

جلسة جدول أعمال الحوار الوطني

 

واوضحت المصادر أنه سيتم وضع جدول أعمال لكل جلسة يلتزم به الجميع ، مع عدم  مناقشـة أي موضـوع خارج جدول الأعمال إلا بعد موافقة رئيس الجلسة، وأنه في هذه الحالة لا تجوز مناقشة هذا الموضوع إلا بعد الانتهاء من جدول الأعمال.

 

الحوار الوطني_الأول

تعليمات رئيس الجلسة للحاضرين

 

ووضع رئيس الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني عدة قواعد لتنظيم النقاشات، حيث من المقرر أن يعرض رئيس الجلسة الموضوع المطروح للنقاش، ويكون الحديث من الحاضرين بطلب يقدم للرئيس، لا يجوز البدء في الحديث إلا بعد أن يؤذن للمتكلم في ذلك، ولا يجوز رفض منحه الكلمة إلا لأسباب تتعلق بمخالفة أحكام اللائحة المنظمة لمجلس الأمناء أو لمدونة السلوك والأخلاقيات.

 

قواعد الحديث في جلسات الحوار الوطني

 

وشملت التعليمات أنه لا يجوز للمتكلم أن يتجاوز الوقت المحدد له للتحدث، وفي كل الأحوال لا يجوز أن تتجاوز الكلمة عشر دقائق، ولا أن يتكلم الشخص نفسه أكثر من مرتين، إلا إذا أذن رئيس الجلسة، وكانت مصلحة النقاش الملحة تقتضي ذلك”.

الحوار الوطني_الأول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى