اعلن معنا الآن
أخباررئيسيةعاجل

إنتاج سيارات وأعلاف في مصر.. تفاصيل إجتماع الشراكة الصناعية بالأردن

 

شهدت العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الأحد، إنطلاق فعاليات الاجتماع الثالث لـ “اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة”، والتي تضم كلاً من مصر و الإمارات والأردن والبحرين، برئاسة وزراء الصناعة في الدول الأربع.

وأثمرت فعاليات الاجتماع ، عن توقيع العديد من الإتفاقيات، حول إنشاء 9 مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار دولار في قطاعات حيوية.

وتضمنت تفاصيل الإجتماع، إنشاء 3 مصانع متكاملة للسيارات الكهربائية بخطوط إنتاج وتجميع متخصصة في كل من الإمارات والأردن ومصر وبسعة إنتاجية 40 ألف سيارة من طراز “كروس أوفر كومباكت” في السنوات الثلاثة الأولى.

وأثمر الإجتماع أيضًا، الإعلان عن مشروع شركة “سي إف سي” للأعلاف والكيماويات المملوكة لمستثمرين إماراتيين، لإنشاء مجمع صناعي للأعلاف والكيماويات بمصر، بحجم استثمار قدره 400 مليون دولار، فضلًا عن استثمارات بقيمة 200 مليون دولار لإنشاء مصنع للسيليكون المعدني في الإمارات بسعة إنتاجية قدرها 55 ألف طن سنويا.

وعقدت شركة “غلوبال فارما” الإماراتية شراكة لنقل التكنولوجيا مع شركة “نرهادو” المصرية للعمل على تطوير تكنولوجيا تصنيع متقدمة لإنتاج الأدوية والمكملات الغذائية في الإمارات.

وتساهم هذه المشاريع في زيادة الناتج المحلي في بلدان الشراكة بقيمة تتجاوز 1.6 مليار دولار، وخلق حوالي 13 الاف وظيفة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وترأس وفد مصر، المهندس أحمد سمير  وزير التجارة والصناعة وذلك بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، ويوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين، والعمل في المملكة الأردنية الهاشمية، وعبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة في مملكة البحرين.

سعر كريم كارباميد 2023 

سعر موتور 20 حصان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى