اعلن معنا الآن
أخباررئيسيةعاجل

امتحانات الثانوية العامة .. وزير التعليم يعقد إجتماعًا عاجلًا اليوم

امتحانات الثانوية العامة ، حيث يعقد وزسر التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، اليوم الأحد، اجتماعا هامًا مع رؤساء لجان الثانوية العامة؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة 2023، التي من المقرر أن تنطلق غدا الاثنين بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية.

 

توجيهات الوزير حول امتحانات الثانوية العامة

وعلم  أن الإجتماع ستضمن توجيهات الوزير لرؤساء اللجان تتعلق بضبط لجان امتحانات الثانوية العامة والتصدي للغش، وأيضا التواصل مع غرفة العمليات مباشرة في حالة حدوث أي مشكلة مع التأكيد على توفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

 

تفتيش الطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

وقال مصدر   أن الوزير سيطالب بضرورة تفتيش الطلاب ومنع دخول أي تليفونات محمولة داخل لجان إمتحانات الثانوية العامة، وأيضا توزيع كراسات الأسئلة والإجابة وفق الضوابط المحددة والنماذج الأربعة.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه ينطلق غدا الأثنين امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي2023 يوم الاثنين 12 يونيو، مؤكده أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا، من بينهم 276211 طالبا بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا بالشعبة العلمية «علوم»، و98658 طالبا بالشعبة العلمية «رياضيات».

وأضافت أن عدد لجان النظام والمراقبة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة الشرقية

 

واكدت مصادر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية ارتفاع مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة الشرقية، وذلك لوجود ارتفاع  في نسبة النجاح مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد الناجحين في الشهادة الاعدادية بالشرقية هذا العام 136581 طالب وطالبة، في حين كان عدد الناجحين العام الماضي وصل إلى 133745طالب.

ويشير   أنه بالنظر لنتيجة الشهادة الاعدادية فى العام الماضى فقد بلغت نسبة النجاح في الصف الثالث الإعدادي 2022 محافظة الشرقية  84.26%، وارتفعت هذا العام بنسبة وصلت إلى 85.91%.

ويعتمد تنسيق الشهادة الإعدادية بالمحافظات على حساب المجموع التكراري للطلاب والأماكن المتاحة في المدارس، وبمقارنة بيانات العام الماضي بالحالي يمكن الحصول على مؤشرات عن درجة القبول بالصف الأول الثانوي.

company giveaways

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى