اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

إكتشافات جديدة حول هجوم 7 أكتوبر .. صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل صادمة

نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تقريرًا يوم السبت الماضي يكشف عن معلومات جديدة بشأن الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر، وفقًا للتقرير، فإن حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين “حماس” لم تكن على علم بالحفل الذي أسفر عن مقتل 367 شخصًا بالقرب من مستوطنة ريعيم في قطاع غزة.

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن قطاع غزة وتطالب بتنفيذه فوراً

ويوضح أن التقرير يشير إلى أن تصرفات أفراد حماس كانت تلقائية، مما ينفي الروايات السابقة التي تروجها الجهات الصهيونية حول عملية طوفان الأقصى.

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

وأفادت الصحيفة في بيانها الذي ينشره الاول بأن مصدرًا في الشرطة أشار إلى أن مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى مكان الحادث وفتحت النار على مقاتلي حماس، ومن المحتمل أنها أصابت أيضًا بعض الحضور والمشاركين في الحفل.

وزيرا الصحة المصري والتركي يؤكدان استعدادهما لتقديم الدعم الطبي لـ غزة

ووفقًا لتقديرات مسؤولين أمنيين، اكتشفت حماس الحدث من خلال طائرات بدون طيار ونظام الاتصالات الخاص بهم.

وأوضحت “هآرتس” أن مقطع فيديو من كاميرا تابعة لمقاتلي حماس أظهر صوتًا يسأل إسرائيليا أسيرًا عن الاتجاهات المؤدية إلى ريعيم.

دعاء قبر الرسول

وتشير الصحيفة إلى أن ضمانات هذا التقييم تدعمها الشرطة وشخصيات أمنية عليا، حيث وصل أفراد حماس إلى الموقع عبر شارع 232 وليس عبر الحدود مع غزة.

وأشار مصدر آخر في الشرطة إلى أنه كان من المقرر إقامة الحفل في الأصل يومي الخميس والجمعة، وتم تأجيله إلى يوم السبت بناءً على طلب المنظمين.

طوفان الأقصى

ويعزز التغيير الذي حدث في اللحظة الأخيرة هذا التقييم، حيث كانت حماس غير على علم بموعد الحفل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر كبير في الشرطة الإسرائيلية قوله: “حضر هذا الحدث، وفقًا لتقديراتنا، حوالي 4400 شخص، وتمكنت الغالبية العظمى منهم من الفرار بعد اتخاذ قرار فض الحشد بعد أربع دقائق من بداية الحادث”.

سعر فلتر 7 مراحل تايواني 

شركة seo 

تلفون قديم 

سعر المبرد 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى