اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

إعصار دانيال يودي بحياة 145مصريا بليبيا .. ننشر أسماء الضحايا

إعصار دانيال ، لازال يلقي بظلاله بين ليبيا ومصر ، وذلك بعد أن دمر الإعصار مدينة درنة الليبية، بجانب العديد من المدن الليبية والمستشفيات والشوارع.

وتعاني ليبيا من فيضانات مدمرة نتيجة لبقايا إعصار دانيال،  وقد تسببت الأمطار الغزيرة في جرف بلدات بأكملها وتناثر جثث في مدينة درنة، التي أصبحت تشبه “مدينة أشباح”.

فيما يستمر المصريون في متابعة تداعيات إعصار دانيال، خاصة بعد إعلان السلطات الليبية عن وفاة العديد من المصريين في ليبيا.

وفاة 145 مصريا بسبب إعصار دانيال

وعلم   أن سلطات أمن السواحل في ليبيا  أعلنت عبر بيان رسمي عن وفاة 145 مصريًا جراء إعصار دانيال، والذي تسبب في مصرع الآلاف في ليبيا .

ووفقًا للبيان الذي نشرته الإدارة العامة لأمن السواحل في مدينة طبرق الليبية، فقد وصلت جثث 145 مصريًا إلى مشرحة طبرق لإجراء عمليات الغسل والتكفين تسليمها لذويهم،  وأكدت إدارة أمن السواحل في طبرق أن جميع الجثث تم ترحيلها إلى جمهورية مصر العربية.

 أسماء الضحايا المصريين بسبب إعصار دانيال

واعلنت السلطات الصحية  الليبية اسماء 84 من الضحايا المصريين من أصل 145 مصري لقوا حتفهم بسبب إعصار دانيال في مناطق متفرقة في ليبيا.

وينشر   قائمة أسماء الضحايا المصريين التي أعلنها مركز طبرق الطبي التابع لوزارة الصحة الليبية ، والتي جاءت كالتالي

إعصار دانيال أسماء الضحايا المصريين
إعصار دانيال أسماء الضحايا المصريين
إعصار دانيال أسماء الضحايا المصريين
إعصار دانيال أسماء الضحايا المصريين

 

 

مساعدات مصرية لضحايا إعصار دانيال

تضامنا مع ضحايا إعصار دانيال في ليبيا ، قامت مصر بإطلاق جسر جوي إلى ليبيا لنقل المعدات الطبية والإغاثية، بالإضافة إلى فرق الإنقاذ، لمواجهة تداعيات الإعصار، ويشير  ن مصر قامت بإرسال ثلاث طائرات عسكرية تحمل مواد طبية وغذائية، و25 فريق إنقاذ مجهز بالمعدات اللازمة، وطائرة أخرى لإجلاء الجرحى والقتلى، كما وصل وفدا عسكريا مصريا إلى ليبيا لتنسيق تقديم الدعم اللوجستي والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الجهات الليبية المعنية.

وتتابع وزارة الخارجية على مدار الساعة الآثار المترتبة على الإعصار دانيال الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين، وعلم  أنه قد تم فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازي والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ، وكذلك الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها.

و تأسف وزارة الخارجية لهذا المصاب الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، وتؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ.

 

حداد على ضحايا إعصار دانيال وزلزال المغرب

 

واعلنت مصر  حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الفيضانات في ليبيا والزلزال في المغرب. وفي مؤتمر صحفي في جنيف.

 

وصرح تامر رمضان، رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في ليبيا، بأن عدد القتلى هائل وأن هناك حوالي 10 آلاف شخص في عداد المفقودين، وأضاف قائلاً: “عدد القتلى هائل، وقد يصل إلى الآلاف، ولكن لا يوجد لدينا رقم محدد في الوقت الحالي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى