اعلن معنا الآن
أخبار

إطلاق مؤشر دبي للجاهزية للمستقبل.. وحمدان بن محمد: هدفنا تجربة عالمية رائدة

 

أطلق ولي عهد دبي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، اليوم الثلاثاء، “مؤشر دبي للجاهزية للمستقبل”، موضحًا أن عام 2024 سيشهد الإعلان عن الجهات الحكومية الأفضل استعداداً للمستقبل في دبي.

ويهدف المؤشر إلى تقييم استعداد الجهات الحكومية في دبي للمتغيرات ووضع التحديات وتحديد الفرص المستقبلية وفق 5 محاور رئيسية و66 مؤشراً فرعياً، واستعراض نجاح الجهات الحكومية في إنجاز أهدافها ومهامها، وتطوير استراتيجياتها وخطط عملها للمرحلة المقبلة.

وجاء إطلاق المبادرة، التي تم تطويرها بالتعاون بين “مؤسسة دبي للمستقبل” و”برنامج دبي للتميز الحكومي” التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات التي تستضيف أكثر من 10 آلاف من قادة الدول والحكومات والوزراء والمسؤولين الحكوميين وممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية والخبراء العالميين ومستشرفي المستقبل.

وحضر إطلاق “مؤشر دبي للجاهزية للمستقبل”، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعدد من كبار المسؤولين ومديري الدوائر الحكومية في دبي.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “أطلقنا هذا المؤشر لنواصل مسيرة التميز الحكومي التي بدأها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، قبل 25 عاماً ورسّخها ثقافة عمل حكومية، لتكون الجاهزية للمستقبل مؤشراً محورياً ضمن منظومة برنامج التميز الحكومي”.

وأضاف ولي عهد دبي” تحقيق رؤية محمد بن راشد للتميز الحكومي يتطلب من الجميع الاستعداد الدائم لكافة التحديات والتغيرات والفرص محلياً وعالمياً… نريد من جهاتنا الحكومية أن تواصل التركيز على تمكين موظفيها بمهارات تصميم المستقبل وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وهدفنا أن يصبح مؤشر دبي للجاهزية للمستقبل تجربة عالمية رائدة تستفيد منها حكومات العالم في تصميم استراتيجياتها”.

وأشار سموه إلى أن منظومة العمل الحكومي في دبي قائمة على رؤى وفكر محمد بن راشد، بحيث ترتكز على الابتكار الدائم، والتخطيط الاستشرافي، والرؤية المستقبلية الشاملة لمختلف المتغيرات والتحولات وتعزيز قدرتها على تلبية تطلعات أفراد المجتمع، بما يعزز ريادة دبي في مجال الجاهزية للمستقبل، وتقديم أفضل الخدمات الحكومية على مستوى المنطقة والعالم.

 

اسعار محطات تنقية المياه في مصر 

Samsung Galaxy A03s 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى