اعلن معنا الآن
صحة وجمال

إستشاري قلب: 25% من المصريين مصابين بضغط الدم.. والتدخين وراء الذبحة الصدرية 

 

قال الدكتور محمود معتوق استشاري أمراض القلب والقسطرة، ورئيس قسم القلب بمستشفى التأمين الصحي بالمنيا، إن هناك 25 % من المصريين مصابون بمرض ضغط الدم، منهم 92 % غير ملتزمون بالاجراءات الطبية والانتظام في تناول العلاج، مما يجعلهم عرضة للإصابة بأمراض القلب.

الدكتور محمود معتوق استشاري القلب-موقع الاول

ضرورة إجراء تحاليل دورية

وأضاف «معتوق» خلال اللقاء الذي نظمه مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة المنيا بعنوان أمراض القلب بين الوقاية والعلاج” اليوم الأربعاء، داخل قاعة مجلس مدينة مطاي، أن عيادات التأمين الصحي تعمل ليلاً ونهاراً لخدمة المواطنين موجهاً النصيحة للمصريين بضرورة الحفاظ على صحة القلب وإجراء تحاليل دورية منها (خريطة دهون كاملة و تحليل سكر تراكمى).

ندوة مركز إعلام المنيا-الاول

أعراض الذبحة الصدرية

وعرٌف «معتوق»، الأمراض التى تصيب القلب وأعراضها والعادات التى تزيد من احتمالية الإصابة بها مشيراً إلى أعراض الذبحة الصدرية معدداً أسبابها كالتدخين وارتفاع ضغط الدم.

ندوة مركز إعلام المنيا-الاول

وعلم ، أن اللقاء حضره كلاً من هشام فايز، رئيس مجلس مدينة مطاي، ونائبه على الكيّال، وفاطمة الزهراء علي، مدير إدارة وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة المنيا.

وليد الحيني مدير مركز إعلام المنيا-الاول

ووفقًا لتصريحات وليد الحيني، مدير مركز إعلام المنيا، والتي ينشرها فإنه أكد أن هناك 48 % من حالات الوفيات فى مصر سببها أمراض القلب مشيراً إلى خطورة النسبة وما يجب على الإعلام من توعية المواطنين بطرق الوقاية للحد من انتشار المرض.

ندوة مركز إعلام المنيا-الاول

وأكدت «مدير وحدة تكافؤ الفرص» خلال اللقاء الذي أداره أحمد بهاء الإعلامي بالمركز، على دور إدارة المرأة بمجالس المدن والمحافظة على نشر الوعى بمختلف القضايا، وأهمها الخدمات الصحية المجانية التى تقدمها الدولة المصرية للمواطنين.

 

الدكتور محمود معتوق استشاري القلب-
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى