اعلن معنا الآن
أخبار

أبوصدام :تحققت توقعاتي في إرتفاع أسعار الطماطم وإنخفاض أسعار الأرز 

إرتفاع أسعار الطماطم وإنخفاض أسعار الأرز ، حيث أعرب نقيب الفلاحين، حسين عبد الرحمن أبو صدام، عن تحقق توقعاته بارتفاع أسعار الطماطم وانخفاض أسعار الأرز. وأشار إلى أن سعر كيلو الطماطم في أماكن البيع بالتجزئة ارتفع إلى 20 جنيهًا، بزيادة تقدر بحوالي 5 جنيهات عن الشهر الماضي، في حين انخفض سعر كيلو الأرز الأبيض إلى 22 جنيهًا مقارنة بـ 27 جنيهًا في السابق. 

  

إرتفاع أسعار الطماطم بسبب تغيرات المناخ 

وأضاف أبوصدام أن ارتفاع أسعار الطماطم يرجع لتأثر محصولها سلبًا بتغيرات المناخ وارتفاع درجات الحرارة، مما أثر على الإنتاجية. كما تأخر إنتاج الطماطم في الصعيد بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وضعف نمو النباتات ونقص عقدة الأزهار. وبالتالي، كان سعر الطماطم في سوق الجملة يتراوح بين 6 و 8 جنيهات، وحاليًا يباع بين 8 و 9 جنيهات في الأسواق الجملة، ووصل إلى 15 جنيهًا عند بائعي التجزئة، ويتوقع ارتفاعه في الأيام المقبلة ليصل إلى 25 جنيهًا للكيلو. 

  

إرتفاع أسعار الطماطم وإنخفاض أسعار الأرز ليصل كيلو الأرز إلي 20 جنيهاً 

وأشار أبوصدام إلى أن سعر طن الأرز الشعير الحبة الرفيعة انخفض إلى 11200 جنيه، والحبة العريضة انخفضت إلى 12300 جنيه في غضون شهر. ويتم بيع طن الأرز الأبيض البلدي بسعر 18900 جنيه للحبة العريضة و17800 جنيه للحبة الرفيعة، بانخفاض قدره 1000 جنيه للطن. ووصل سعر كيلو الأرز المتوسط للمستهلك إلى 22 جنيهًا، بانخفاض 6 جنيهات للكيلو. ويتوقع مزيدًا من انخفاض أسعار الأرز في الأيام المقبلة، حيث يصل سعر طن الأرز الشعير إلى 10000 جنيه وسعر أفضل أنواع الأرز الأبيض إلى 20 جنيهًا للكيلو. 

 

إرتفاع أسعار الطماطم وإنخفاض أسعار الأرز 
إرتفاع أسعار الطماطم وإنخفاض أسعار الأرز

أبوصدام : توقعاتي مبنية على دراسة الواقع وليست مجرد تخمينات 

وأكد أبوصدام أن توقعاته مبنية على دراسة الواقع وليست مجرد تخمينات، وناشد المسؤولين أن يأخذوا توقعاته بجدية ويسعوا لتخفيف ارتفاع الأسعار على المستهلكين، وخاصة في المنتجات الأساسية، وأن يدعموا الممنتجي الطماطم ويقفوا إلى جانبهم في حالة انخفاض الأسعار لتكون أقل من تكاليف الإنتاج. 

 

مطعم أكلات عمانية في مسقط 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى