اعلن معنا الآن
أخبار

إدخال المساعدات وسحب قوات.. تواصل مباحثات الهدنة بين طرفي النزاع بالسودان

 

كشف دبلوماسي سعودي إن ممثلي طرفي الصراع في السودان سيستأنفان المحادثات غداً الأحد حول كيفية التنفيذ في إيصال المساعدات الإنسانية وسحب القوات من المناطق المدنية.

 

توقيع طرفي النزاع إعلان هدنة

ويوضح أن وفدي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع سيظلان في مدينة جدة السعودية لبدء المرحلة التالية من المفاوضات بعد الاتفاق على خطة حماية المدنيين.

الأمم المتحدة ترحب بالهدنة

وفي نيويورك رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بتوقيع طرفي الصراع في السودان على “إعلان جدة” القاضي بالتزام حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية في السودان.

 

زيادة حجم عملية الإغاثه

أوضح دوغاريك  أن العاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، وخاصة الشركاء المحليين، استمروا في تسليم المساعدات في ظروف صعبة للغاية، يأمل الأمين العام في أن يضمن هذا الإعلان إمكانية زيادة حجم عملية الإغاثة بسرعة وبأمان لتلبية احتياجات ملايين الأشخاص في السودان ، وأضاف المتحدث أن الأمين العام للأمم المتحدة جدد دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار وتوسيع المناقشات لتحقيق وقف دائم لأعمال العنف.

مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية

ووفق تصريحات ينشرها أكد المتحدث أن الأمم المتحدة لن تدخر جهدا في المساعدة في تنفيذ الإعلان وستواصل توصيل المساعدات الإنسانية سواء في وجود وقف لإطلاق النار أو في عدم وجوده.

 

ويستمر النزاع بين الجيش السوداني  وقوات الدعم السريع في اشتباكات منذ منتصف شهر إبريل الماضي وتستمر حتي الأن رغم محاولات عقد هدن لكن دون عمل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى