اعلن معنا الآن
أخبار

أول يوم دراسي قرار بحضور 3 صفوف فقط .. اعرف الأسباب

أول يوم دراسي ، يستعد أولياء الأمور لاستقبال بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، والمقرر انطلاقه بنهاية شهر سبتمبر الحالي وبداية أكتوبر المقبل ببعض المحافظات.

ويزداد البحث في محركات البحث عن قرارات أول يوم في الدراسه ، وذلك بعد القرارت والاستعدادات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم ضمن خطة الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد.

ويستعرض مجموعة القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم قبل بداية أول يوم دراسه .

الاستعداد لبدء أول يوم دراسه

يشير  لمجموعة من الإجراءات التي اتخذها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني استعدادا لبدء العام الدراسي ، وذلك أثناء افتتاحه عددا من المدارس بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم السبت، حيث وجه وزير التعليم جميع المدارس بمختلف مراحلها التعليمية بضرورة التأمين على الصيانة المدرسية والتأكد من سلامة دورات المياة وتوافر أدوات النظافة.

تخصيص أول يوم دراسي لهذه الصفوف فقط

وعلم  أن وزير التعليم قرر حضور صفوف الأول الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي فقط في أول يوم دراسه فقط لكي يستطيعوا التعرف على أماكنهم بسهولة وتوفير سبل الراحة النفسية لهم ، كما شدد الوزير على ضرورة حسن استقبال الطلاب على أن يحضر جميع الطلاب كاملة الصفوف لجميع المراحل التعليمية في اليوم الدراسي التالي.

جاهزية المدارس لاستقبال اول يوم دراسه

وأصدر وزير التعليم مجموعة من التعليمات من أجل ضمان جاهزية جميع المدارس بمختلف مراحلها لاستقبال اول ايام العام الدراسي الجديد ، وعلم أن الدكتور رضا حجازي شدد على متابعة تنفيذ خطة الصيانة المدرسية من أجل ضمان تحقيق أعلى معدلات السلامة للطلاب والعاملين بالمدارس والمؤسسات التعليمية، مع الاهتمام بالنظافة وجمالية الشكل العام للمدرسة.

وأكد وزير التعليم على تنفيذ الكتاب الدوري الخاص بمنع استخدام الهاتف المحمول وخاصة المزود بكاميرا داخل محيط المدرسة والفصول على وجه الخصوص.

وتستعد جميع المدارس على مستوى الإدارات التعليمية لكافة مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، لوضع الرتوش الأخيرة في خطة العام الدراسي الجديد من استلام الكتب المدرسية ووضع ضوابط الجداول والحصص الدراسية، مع تكليف مديري المدارس بوضع مسؤل لتنفيذ خطة الصيانة البسيطة والانتهاء من أعمالها كامله قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

مكان الانتيكات 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى