اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أمطار وعواصف ترابية… تفاصيل الطقس في الساعات المقبلة

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، أن من المتوقع حدوث عاصفة ترابية وسقوط أمطار على 13 محافظة خلال عطلة نهاية الأسبوع من 7 مايو إلى 9 مايو. كما نصح خبراء الأرصاد بتوخي الحذر خلال الأيام المقبلة ، حيث من المتوقع أن يكون الطقس باردًا في الصباح. توقعات درجات الحرارة فقد تكون معتدلة في القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد ، لكن درجات الحرارة ستنخفض حتى الخميس 11 مايو.

توقعات الطقس فى الأيام القادمة للمناطق الريفية

وبحسب ما علمه   أن هيئة الأرصاد تحذيراً بشأن الأحوال الجوية المقبلة في مختلف المحافظات ، مع التركيز بشكل خاص من 7 مايو إلى 9 مايو. قد تتعرض مناطق مثل القاهرة والجيزة والقليوبية لرياح محملة بالرمال والغبار ، بينما من المحتمل أيضًا أن تتأثر الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ والسويس وبورسعيد والغربية والدقهلية والمنوفية والشرقية. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع هطول أمطار معتدلة ، مع احتمال تصل إلى 30٪ هطول الأمطار. ومن المتوقع أن تكون الرياح المحملة بالرمال والغبار نشطة خلال هذه الفترة.

وإنه سيتم تحليل توقعات الطقس للأيام القادمة في مختلف المحافظات.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية ان في الأيام المقبلة التأثيرات المحتمل قد تكون للغيوم المائية الكثيفة على الطرق المتاخمة للمسطحات المائية في مختلف المحافظات.

وقال مصدر  إن يوم الاثنين المقبل 8 مايو سيشهد هبوب رياح عاتية تحمل الرمال والأتربة عبر القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

 توقعات الطقس لدى القاهره ومحافظات الوجه البحري

 

و من المتوقع أن يتسبب الطقس الغائم جزئيا في ضباب مائي على الطرق الرئيسية التي تربط القاهرة بمحافظات الوجه البحري يوم الثلاثاء 9 مايو.

و يقدم اليومان التاليان ، 10 و 11 مايو ، آفاقًا تعتمد على الرياح مع انخفاض درجات الحرارة. ستظهر السحب الجزئية ، إلى جانب السحب الضبابية عبر عدة محافظات ، ومن المتوقع أن تكون الرياح مليئة بالرمال النشطة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى