اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

بعد حاملة الطائرات … أمريكا تدعم إسرائيل بـ 2000 جندي

 

أمريكا تدعم إسرائيل، .. لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية ، تدع وبقوة جيش الإحتلال الإسرئيلي في هجومها على قطاع غزة، فبعد أن وصلت حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى إسرائيل أمس الإثنين، صرح مسؤولين أميركيين بدعم بعدد من الجنود في حالة الهجوم البري على غزة.

 

أمريكا تدعم إسرائيل بـ 2000 جندي

وعلم ، أنه وفقا لما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” فأن مسؤولين أميركيين صرحوا بأن حوالي 2000 جندي يستعدون للانتشار، مشيرين إلى استعداد الولايات المتحدة لمساعدة القوات الإسرائيلية في حال وقوع غزو بري لقطاع غزة، وأنه لم يتم حتى الآن نشر الجنود، وإذا تم نشرهم في المستقبل، سيتم إرسالهم إلى دولة مجاورة ليكونوا على استعداد لتقديم الدعم لإسرائيل في حالة نشوب حرب مع حماس.

 

أمريكا تدعم إسرائيل بحاملة طائرات

وقالت الصحيفة، أنه وصلت حاملة الطائرات “جيرالد فورد”، إلى إسرائيل يوم الاثنين، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة نيتها نشرها في البحر المتوسط، ردًا على الهجمات التي شنتها حماس في السابق في أكتوبر.

 

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس في تقريرها الذي ينشره  أنه في الأسابيع القادمة، من المتوقع وصول حاملة الطائرات الأميركية “دوايت أيزنهاور” إلى المنطقة، وأشارت الوكالة إلى أن هذا يأتي ضمن حزمة مساعدات تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي قادتها حماس.

وأكدت الوكالة فإنه ترددت أنباء أيضًا عن دراسة الإدارة الأميركية لزيارة رئاسية إلى إسرائيل كدليل على دعمها للبلاد بعد الهجوم الذي شنته حماس. وأفاد مسؤولان أميركيان لصحيفة “بوليتيكو” أن الرئيس جو بايدن قد يصل إلى إسرائيل في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

اتفاق بإدخال المساعدات وحماية المدنيين في غزة

وعلم وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن إلى اتفاق بشأن أهمية حماية المدنيين في قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية لهم، وذلك ضمن المباحثات المصرية المستمرة لتهدئة الوضع في غزة.

تمت مناقشة المشاورات الجارية في هذا الصدد بالتعاون مع الأمم المتحدة، وناقش الرئيسان الجهود المبذولة لتعزيز عملية السلام، وتم الاتفاق على مواصلة التشاور وتنسيق الجهود في المستقبل.

هذا الاتفاق جاء بعد اتصال هاتفي بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وجو بايدن ، والذي يأتي في إطار متابعة نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة إلى القاهرة، وتناول الوضع في غزة والتصعيد العسكري ضد المدنيين.

flower egypt 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى