اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 .. خدمات مجانية

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 ، منتشرة في عدد من مراكز ومدن المحافظة تزامناً مع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك، واستعدادات المواطنين والجهات المعنية لذبح وتوزيع الأضاحي بالأماكن المخصصة لها.

ويفضل سكان محافظة مطروح على ذبح الأغنام والماعز  في  أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 ، خاصة الأغنام من سلالة البرقي التي تعد الأكثر انتشاراً في مدن محافظة مطروح وتشتهر بها المحافظة، حيث يبلغ عدد الأغنام والماعز البرقي في مطروح حوالي 360 ألف رأس، وفقًا للتصريحات التي أدلى بها المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة بمطروح، استنادًا إلى الإحصاءات الأخيرة التي أجرتها مديرية الزراعة من خلال إدارة الإنتاج الحيواني. وتتواجد مزارع الأغنام والماعز البرقي في جميع المدن الثمانية.

إشراف طبي أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023

ويشير  إلى تعدد أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 وانتشارها في المراكز والمدن وبعض القرى الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية، وطبقا لتأكيد مديرية الطب البيطري بالمحافظة يتم تنظيم عملية النحر تحت إشراف الطب البيطري، حيث يتم توقيع الكشف الطبي على الأضحية قبل الذبح.

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023
أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023

خدمات أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023

واكدت مصادر على توافر خدمات الذبح والسلخ وجميع الخدمات اللازمة للأضاحي بأنواعها المختلفة داخل أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 وذلك بما يتوافق مع المعايير الصحية والبيئية، ويتم العمل على تقديم خدمات ذبح الأضاحي بطريقة أمنة وصحية ومستدامة، وذلك لضمان سلامة الأضاحي وسلامة المستهلكين.

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 بجميع المراكز

وأعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 ستكون في جميع المجازر الحكومية، وذلك بجميع المجالس الثمانية التابعة لمحافظة مطروح.

وأضاف المحافظ في تصريحات نقلها   أن الطب البيطري بمطروح تم توجيهه لفتح جميع المجازر أمام أهالي المحافظة بالمجان لذبح الأضاحي خلال العيد، وذلك ضمن خطة الاستعدادات الموسعة التي وضعتها المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن جميع المجازر يتوفر فيها أطباء بيطريين يقدمون الخدمات البيطرية الخاصة بالأضاحي واللحوم لجميع أنواع الأضاحي، مثل الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والإبل وغيرها.

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023

وينشر  أماكن ذبح الأضاحي في مجازر مطروح 2023 المنتشرة بجميع المراكز وبالمجان وهي:

– مجزر مدينة مرسي مطروح الرئيسي بمنطقة السلخانة علم الروم.

– مجزر مدينة السلوم شرق المدينة بجوار الوحدة البيطرية.

– مجزر مدينة سيدي براني غرب مطروح وسط المدينة.

– مجزر مدينة النجيلة في الشارع الرئيسي بالسوق.

– مجزر قرية رأس الحكمة شرق مطروح، بالشارع الرئيسي بمدخل القرية.

– مجزر مدينة الضبعة، شرق مرسي مطروح، وسط المدينة بالقرب من مجلس المدينة.

– مجزر مدينة العلمين، وسط المدينة.

– مجزر مدينة الحمام، شرق مطروح وسط المدينة.

– مجزر مدينة سيوة، وسط المدينة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى