اعلن معنا الآن
أخبار

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 .. غرامة 500جنيه وحبس للمخالفين 

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023  يرغب فى معرفتها عدد كبير من مواطني المحافظة، من أجل ذبح الأضاحي بشكل قانوني وآمن، بغية الإخلاص في الشعيرة وعدم مخالفة القانون بالذبح في الشوارع والطرقات والأماكن غير المخصصة.

ويستقبل المسلمون في مصر والعالم بعد أيام قلائل عيد الاضحى المبارك، والذي ينفذ فيه المسلمين ذبح الأضحية كما أمرنا القرآن الكريم افتداء لنبي الله اسماعيل، لذا يحرص الكثير من أصحاب الأضاحي على معرفة أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 والتي سيقدمها  بتفاصيل أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 وموعد العمل بكل المجازر، ومعرفة كافة الإجراءات التي اتخذتها محافظة قنا استعدادا لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023.. 16 مجزر

يتطلع المواطنون في محافظة قنا إلى معرفة أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 في المجازر التابعة للمحافظة والتي تتوافر فيها خدمات ذبح الأضاحي وفق الشريعة الإسلامية، ويشرف عليها أطباء بيطرين ذوي خبرة عالية.

وعلم  أن محافظة قنا خصصت 16 مجزر آلي لتقديم خدمة ذبح الأضاحي بالمجان  في كل مراكز وقرى قنا ، ويستعرض الأول عددا من المجازر المخصصة ضمن أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 ، ومنها مجزر الجزيزية في قرية الجزيرة، ومجزر المنيرة الحديثة في قرية التطويرات، ومجزر مركز قفط في ضواحي المدينة، ومجزر مركز قوص في مدينة قوص جنوب المحافظة، ومجزر مركز دشنا في منطقة نجع أبو الحمد على طريق الجحاريد، ومجزر الوقف في قرية المراشدة، ومجزر فرشوط في ضواحي المدينة، و3 مجازر للحوم في نجع حمادي، وأحدهم في منطقة “هُو”، ومجزر مركز أبوتشت الذي يعد من أكبر المجازر في المحافظة ويقع بجوار المدينة.

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023
أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 مراقبه طيبا

أوضح إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطري في محافظة قنا، أنه سيتم توافر فرق طبية مدربة على أعلى مستوى في المجازر خلال أيام الذبح.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة قنا خلال تصريحات نقلها   أن هذه الفرق الطبية ستعمل على الكشف على كل أضحية والتأكد من سلامتها، من خلال التأكد من خلوها من الأمراض المعدية المتعارف عليها والإشراف الكامل على عمليات الذبح.

أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 .. عقوبة المخالفين

أوضح المدير العام للإدارة الطبية البيطرية في المحافظة، أن المشرف من الإدارة الطبية البيطرية يقوم بالإشراف على المجازر منذ دخول الأضحية حتى ختمها وخروجها مذبوحة، ويتم ذلك لضمان سلامة اللحوم والحفاظ على صحة المواطنين.

وشدد محافظ قنا على تنفيذ عقوبة السجن والغرامة أو إحداهما على كل من يقوم بالذبح خارج أماكن ذبح الأضاحي في مجازر قنا 2023 ، مشيرا إلى أن هناك عقوبة رادعة لمن يخالف هذا النظام ويذبح خارج المجازر أو السلخانة، وفقًا للمادة 143 مكرر من القانون، حيث يتم تغريمه بمبلغ لا يقل عن 200 جنيه ولا يزيد عن 500 جنيه، ويحكم عليه بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن سنة، ويمكن أن يتم تطبيق إحدى العقوبتين أو كليهما.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى