اعلن معنا الآن
أخبار

أماكن بيع السلع بأسعار مخفضة في محافظة  الدقهلية

أماكن بيع السلع بأسعار مخفضة في محافظة  الدقهلية ،أصدرت مصلحة الجمارك المصرية قرار الإعفاء الجمركي الكامل لـ 12 سلعة في الجريدة الرسمية، والتي تم تضمينها في قرار مجلس الوزراء، ضمن خطة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية.

وتبدأ الحكومة المصرية تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة 25%،  اعتبارًا من يوم غداً السبت 14 أكتوبر 2023 المقبل.

وينشر  ص قرار الإعفاء الجمركي للسلع تمهيدا لمعرفة أماكن بيع السلع بأسعار مخفضة في محافظة الدقهلية وباقي المحافظات.

وتنص المادة الأولى من القرار على إعفاء واردات عدد من السلع المشمولة بالبنود الجمركية المحددة لكل سلعة من الضريبة الجمركية، لمدة ستة أشهر.

أماكن بيع السلع بأسعار مخفضة في محافظة  الدقهلية
أماكن بيع السلع بأسعار مخفضة في محافظة  الدقهلية

عدد وأماكن بيع السلع بأسعار مخفضة في محافظة الدقهلية

يبلغ عدد السلع المشمولة في قرار الإعفاء  الجمركي 12 صنفًا، ومن بينها: الدواجن، والبط، والأوز، والدجاج الرومي، والألبان، والزبدة، والجبن، والشاي، والدهون، والشحوم، والسكر، والمكرونة، ومحضرات الأدوية بجميع أشكالها.

ويشير القرار إلى أنه صدر بناءً على ما أقره الدستور، وبالاطلاع على قانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 207 لسنة 2020، وعلى التعريفة الجمركية الصادرة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رقم 2018 لسنة 2022، واستنادًا إلى ما قدمه الدكتور محمد معيط وزير المالية.

مبادرة حكومية لتخفيض أسعار السلع الأساسية

يشير إلي إطلاق مبادرة من قبل الحكومة المصرية لتخفيض أسعار السلع الأساسية الغذائية، وذلك نظرًا لارتفاع أسعار جميع المنتجات، وزيادة معدل التضخم، وسوء الأحوال الاقتصادية التي تشهدها مصر في هذه الفترة.

وأوضحت الحكومة المصرية أن المبادرة ستشمل 7 سلع غذائية أساسية، وهي: الفول، العدس، المكرونة، الأرز، السكر، الزيت، ومنتجات الألبان والجبن.

وعلم   أنه يتم تنسيق فريق العمل لمبادرة سند الخير مع الجهات المختصة لتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية التي تم إطلاقها من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتي ستبدأ عملها غداً السبت، وتأتي في إطار جهود الحكومة لتلبية احتياجات المواطنين في الدقهليه وباقي المحافظات وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

أماكن بيع السلع بأسعار مخفضة في الدقهلية

تشمل مبادرة سند الخير مجموعة واسعة من السلع بأسعار مخفضة، حيث تتوفر 37 نوعًا من السلع بما في ذلك اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات والتمور والأرز والمكرونة والزيوت ومنتجات البقالة.

تنتشر مبادرة سند الخير في 16 محافظة من بينها محافظة المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والقاهرة وكفر الشيخ والدقهلية والإسماعيلية والسويس والبحيرة والجيزة وجنوب سيناء والفيوم وبني سويف والغربية وشمال سيناء.

100سيارة غذائية في الدقهليه والمحافظات

وتوفر المبادرة أيضا 100 سيارة تابعة لمبادرة “سند الخير” توزع في المناطق الشعبية والأكثر احتياجًا في  المنيا وباقي محافظات المبادرة وهي المنيا وبني سويف والمنوفية والجيزة والقليوبية والدقهلية والإسماعيلية، و7 سيارات في الغربية وكفر الشيخ، و5 سيارات في أسيوط والبحيرة.

 

 

 

 

حكم الجمع بين الصلاتين بدون عذر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى