اعلن معنا الآن
رئيسيةمنوعات وغرائب

يأكلون شعر الأطفال بعد خلطه بالعسل.. عادات وتقاليد غريبة لشعب إفريقي

تُعد مدغشقر أكبر جزيرة في العالم، تقع في المحيط الهندي في الجنوب الشرقي من قارة أفريقيا، وتنحدر لغة وأصول الشعب إلي دول جنوب شرق آسيا وشرق أفريقيا، ويتحدثون اللغة الوطنية لديهم وهي الملغاشية، ولهم الكثير من العادات والتقاليد الخاصة بهم وتميزهم عن الكثير من شعوب العالم.

أبرز عادات شعب مدغشقر مرتبطة بطقوس الزواج والمواليد وتأثيث منزل الزوجية الجديد، ومنها حينما يولد طفل جديد يتولي الأب مهمة خاصة وهي دفن الحبل السري في مكان نظيف تحت التراب بمحيط المنزل، أو دفنه تحت حجر أمام منزل الأجداد أو العائلة الكبيرة، فبحسب معتقداتهم يشير هذا إلى استمرار وتعدد الأنساب.

وفي مدغشقر يحظر على فرد العائلة الصغيرة مسك ملعقة لتناول الطعام قبل الكبير، فمن المتعارف عليه أن يبدأ كبير السن أولا في تناول الطعام ثم يتبعه الصغير، في إشارة إلي احترم وتقدير الكبير سنا.

وقبل إتمام الزواج، تدعو أسرة العروس أسرة العريس إلي المنزل، ليقدم نفسه أمام الأهل، ثم يقوم بطلب يد العروس رسميا من الأسرة، ويقدم هدايا لجميع أفراد الأسرة “الأبوين- الأخوه”.

وفي مدغشقر يوضع السرير الخاص بالوالدين في إتجاه الشمال، وهو بحسب اعتقادهم إتجاه إلتقاء القداسة بالقوة، وهذا ينشر السعادة والطاقة الإيجابية والثراء لأفراد المنزل، وعند إقامة منزل جديد، يتم وضع النوافذ بأتجاه الشمال، والأبواب في إتجاه الغرب، دون بناء أي أبواب أو نوافذ بإتجاه الشرق، لأن أفضل ضوء للشمس يكون بعد الظهيرة وفي فترة الغروب، لذا يجب أن تفتح الأبواب بأتجاه الغرب، وهذا للتخلص من أي شئ غير صالح للاستخدام بحسب معتقداتهم.

وتقيم دولة مدغشقر حفلات خاصة لقص شعر الأطفال بعد مرور 3 أشهر من ولادتهم، حيث يتم دعوة جميع أفراد العائلة الذي لديهم شعر جميل للمشاركة في قص شعر الطفل، ثم يوضع الشعر المقصوص في طبق أو وعاء، ويخلط مع العسل، والجذور الدرنية، ويتم تناوله كطعام، لجعل الطفل يندمج وينخرط في المجتمع المحيط به.

ويحرص الشعب الملغاشي، عند الإقبال على تجربة أحدث أو خطوة مهمة وجديدة في حياته علي أخذ البركة من الأكبر سنا، من نفس أفراد العائلة، فهم يعتقدون أنه بالحصول علي تلك البركة يتحقق النجاح وتبتعد عنهم اللعنات والعراقيل خاصة في حال الإقدام علي عمل جديد أو السفر لمدة طويلة أو دخول امتحان أو أختبار جديد.

اسعار تكييف كاريير كونسيلد 

ريسيل العاصمة الادارية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى