اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

أفضل أماكن للخروج في أسوان 2024

أفضل أماكن للخروج في أسوان 2024، حيث أسوان هي مدينة مصرية تقع في أقصى جنوب البلاد، وهي مدينة ذات تاريخ عريق وثقافة غنية. تشتهر أسوان بآثارها الفرعونية ومعابدها القديمة، كما أنها تتميز بطبيعتها الخلابة وموقعها المميز على ضفاف نهر النيل.

أفضل أماكن للخروج في أسوان 2024

يستعرض موقع الأول أفضل أماكن للخروج فى أسوان 2024 وهى كالتالي:

1. معبد فيلة

معبد فيلة هو أحد أشهر المعالم السياحية في أسوان، وهو معبد مصري قديم مكرس للإلهة إيزيس. يقع المعبد على جزيرة أجيليكا في أسوان، وقد تم نقله إلى هذه الجزيرة في عام 1960 بعد بناء السد العالي.

2. معبد كوم أمبو

معبد كوم أمبو هو معبد مصري قديم مكرس للإلهين سوبك وحتحور. يقع المعبد على الضفة الغربية لنهر النيل في أسوان، وقد تم بناؤه في عهد الأسرة البطلمية.

3. المسلة الناقصة

المسلة الناقصة هي مسلة مصرية ضخمة لم تكتمل أبدًا. يبلغ طول المسلة 41.7 مترًا، وهي أكبر مسلة في العالم لم تكتمل. تقع المسلة على الضفة الغربية لنهر النيل في أسوان.

4. جزيرة الفنتين

جزيرة الفنتين هي جزيرة تقع في نهر النيل في أسوان. تضم الجزيرة العديد من المواقع الأثرية، بما في ذلك معبد خنوم ومعبد حتحور.

5. القرية النوبية

القرية النوبية هي قرية تقليدية تقع في أسوان. تضم القرية منازل نوبية تقليدية ومتاحف ومعارض فنية.

6. محمية سالوجا وغزال

محمية سالوجا وغزال هي محمية طبيعية تقع في أسوان. تضم المحمية العديد من الحيوانات البرية، بما في ذلك الغزلان والوعل والمها.

7. حديقة فريال

حديقة فريال هي حديقة عامة تقع في أسوان. تضم الحديقة العديد من الأشجار والزهور والنباتات، كما تضم العديد من البحيرات والنوافير.

التبكير لصلاة الجمعة

8. قبة الهوا

قبة الهوا هي مقبرة مصرية قديمة تقع في أسوان. تم بناء القبة في عهد الأسرة البطلمية، وهي مقبرة مميزة بتصميمها المميز على شكل قبة.

9. حديقة النباتات بأسوان

حديقة النباتات بأسوان هي حديقة نباتية تقع على جزيرة أجيليكا. تضم الحديقة أكثر من 500 نوع من النباتات من جميع أنحاء العالم.

10. رحلة بالنيل

رحلة بالنيل هي تجربة لا بد منها عند زيارة أسوان. تسمح لك الرحلة بالنيل بالاستمتاع بمناظر المدينة الخلابة ورؤية المعالم السياحية من منظور مختلف.

ويوضح موقع الاول أن بالأضافة إلى هذه الأماكن، هناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها في أسوان، مثل:

  • معبد كلابشة
  • معبد إدفو
  • معبد أبو سمبل
  • جزيرة إلفنتين
  • متحف النوبة
  • متحف النيل
  • متحف الآثار النوبية
  • وغيرها الكثير.

صفة صلاة الاستسقاء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى