أخبار

أصحاب مخازن الدواء بمصر يعقدون المؤتمر الأول لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع 

عقد أصحاب مخازن الأدوية المصرية، المؤتمر الأول، للاستماع لأهم المشاكل والمقترحات من المشاركين من مختلف محافظات مصر واختيار ممثلين لرابطة أصحاب مخازن الأدوية.

 

يأتي تنظيم المؤتمر في الوقت الذي تمر به مخازن الأدوية بواحدة من أصعب فتراتها على الإطلاق، لذا قرر أصحاب المخازن الاتحاد لتكوين رابطة ليكونوا يدًا واحدة في مواجهة التحديات الحالية.


رحب سيد فودة مقرر المؤتمر بالحضور، لافتا إلى أن اجتماع أصحاب مخازن الدواء لعدة أسباب منها مواجهة التحديات بالقطاع وأبرزها مواجهة الدواء المغشوش وطرح حلول لبعض الأزمات الحالية.

وأكد أمين فودة الرئيس الشرفي للمؤتمر أنه في ظل الظروف الاقتصادية الحالية يجب على أصحاب المخازن من باب المسئولية وحب الوطن توفير ما يحتاجه المواطن من دواء لأنه أحد أنواع الأمن القومي، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى حل المعوقات والأزمات التي تواجهها مخازن الدواء لصالح الوطن والمواطن، وذلك من خلال الاتحاد للتمكن من تذليل العقبات، مؤكدا على أن أصحاب المخازن تقدر جهود الجهات الرقابية وتساعدها على محاربة كل من يشرد عما يحفظ حياة المريض وسلامته.

وأكد عدد من أصحاب المخازن بالمحافظات على ضرورة إنشاء كيان موحد يضم أصحاب المخازن لمواجهة التحديات، ومن أبرز التوصيات بالمؤتمر:

ننشر توصيات المؤتمر الأول لأصحاب مخازن الدواء في مصر

أعلن الدكتور رفاعي ربيع، رئيس لجنة موزعي الأدوية بالشعبة العامة للأدوية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية وموزعي الادوية. توصيات المؤتمر الأول لأصحاب مخازن الدواء في مصر، والذي تم تنظيمه لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع والتي جاءت كالاتي:

١-الاشتراك في الشعبة العامة للأدوية.
٢-إنشاء شعب فرعية بالمحافظات.
٣-إعادة التفعيل والتضامن مع رابطة موزعي الأدوية بالإسكندرية ونقل مقرها الرئيسي للقاهرة وإعادة تشكيل مجلس إدارتها
٤-التنسيق الكامل بين الشعبة العامة للأدوية
وشعب المحافظات ورابطة موزعي الادوية وانشاء لجنة مشتركة للتنسيق .
٥- إنشاء شركة مساهمة لأصحاب المخازن وشركات التوزيع (المساهمة اختيارية) .
٦-مخاطبة الشعبة العامة للأدوية بالتواصل مع هيئة الدواء لعرض المعوقات والمشاكل والمشاركة في وضع الحلول في وجود مفوضين من الحاضرين في المؤتمر والتحدث باسم جميع شركات التوزيع ومخازن الأدوية.

custom keychains egypt 

giveaways suppliers

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى