اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أسعار شهادات البنوك الادخارية بعد رفع الفائدة 1%

أسعار شهادات البنوك ، بدأت البنوك المصرية وفروع البنوك العربية والدولية في مصر تطبيق قرار البنك المركزي الخاص بزيادة 1%فايدة على شهادات الادخار الأمر الذي ساهم في رفع أسعار شهادات البنوك.

ويوضح   أن البنوك  بدأت تطبيق الزيادة على أسعار شهادات البنوك ومنها شهادة الادخار الثلاثية المتغيرة في بنكي مصر والأهلي اعتبارًا من 6اغسطس الجاري، حيث  يتم تنفيذ الزيادة في سعر الإيداع بالبنك المركزي، وتشمل العملاء القائمين والجدد على حد سواء.

تداعيات رفع الفائدة على أسعار شهادات البنوك

واكدت مصادر  أن رفع الفائدة بنسبة 1% أدى إلى رفع أسعار شهادات البنوك ، فمثلا  شهادة الادخار الثلاثية المتغيرة  تنص على أنه يتم تغيير سعر الفائدة بناءً على سعر الإيداع للبنك المركزي. وبموجب القرار الجديد، يتم رفع الفائدة بنسبة 1%، مما يؤدي إلى زيادة في العائد الذي يحصل عليه المودعين على استثماراتهم في شهادات الادخار.

اجتماع عاجل بشأن أسعار شهادات البنوك

وطبقا للمصادر يُتوقع أن تجتمع لجان اللجنة الأصول والالتزامات المستدامة (ALCO)  لتعديل سعر الفائدة على المنتجات المصرفية والمعاملات داخل البنوك تنفيذًا لقرار البنك المركزي الجديد، وبالتالي، يمكن توقع رؤية تغييرات في أسعار الفائدة على منتجات الادخار الأخرى في الأيام القادمة.

وينصح  أنه يجب على العملاء التواصل مع البنوك التي يتعاملون معها للحصول على تفاصيل أكثر دقة حول أحدث أسعار شهادات البنوك والشروط المتعلقة بشهادات الادخار بعد رفع سعر الفائدة.

أسعار شهادات البنوك
أسعار شهادات البنوك

أسعار شهادات البنوك بعد رفع الفائدة

ويقدم  أخر تحديث حول أسعار شهادات البنوك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع الفائدة بنسبة 1%، حيث أعلنت البنوك الأسعار وتفاصيل العوائد كالتالي:

أسعار شهادات البنوك للبنك الأهلي

يتوفر في البنك الأهلي المصري شهادة الادخار (البلاتينية) للعائد الثابت بمدة 3 سنوات، حيث يتم صرف الفائدة بنسبة 19% سنويًا وبشكل شهري. يمكن شراء هذه الشهادة بأقل مبلغ هو 1000 جنيه ومضاعفاته.

أسعار شهادات البنوك ببنك مصر

أما في بنك مصر، فيتوفر شهادة “القمة” للعائد الثابت بمدة 3 سنوات، حيث يتم صرف الفائدة بنسبة 19% سنويًا وبشكل شهري. يمكن شراء هذه الشهادة بأقل مبلغ هو 1000 جنيه ومضاعفاته.

أسعار شهادات البنوك ببنك القاهرة

بنك القاهرة يقدم ثلاث شهادات ادخار، الأولى هي شهادة ثلاثية بفائدة سنوية 19% يتم صرفها شهريًا، ويمكن شراؤها بأقل مبلغ هو 1 مليون جنيه ومضاعفات الألف جنيه. الشهادة الثانية هي شهادة أجل 3 سنوات بفائدة 18% يتم صرفها شهريًا، ويمكن شراؤها بأقل مبلغ هو 100,000 جنيه ومضاعفات الألف جنيه. أما الشهادة الثالثة فهي شهادة ثلاثية بفائدة 17% يتم صرفها شهريًا، ويمكن شراؤها بأقل مبلغ هو 10,000 جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

أسعار شهادات البنوك بنك المشرق

أما في بنك المشرق، فهناك شهادة الادخار الثلاثية بمدة 3 سنوات بفائدة 19.5% سنويًا ويتم صرف الفائدة شهريًا. يمكن شراء هذه الشهادة بأقل مبلغ هو 1000 جنيه ومضاعفاته، وتعتبر هذه الشهادة من بين الشهادات التي تقدم أعلى عائد على مستوى البنوك.

أسعار شهادات البنوك بالبنك الأهلي الكويتي

أما في البنك الأهلي الكويتي، فهناك شهادات الادخار الثلاثية للعائد الثابت بفائدة 18% سنويًا ويتم صرف الفائدة شهريًا، وشهادات بفائدة 19.25% سنويًا ويتم صرف الفائدة ربع سنويًا. يمكن شراء هذه الشهادات بأقل مبلغ هو 1000 جنيه ومضاعفاته.

كما يقدم البنك الأهلي الكويتي شهادة ثلاثية أخرى بفائدة سنوية 19% ويتم صرف العائد شهريًا، ولكن يمكن شراء هذه الشهادة بأقل مبلغ

أسعار شهادات البنوك الأخرى

ويشير  أن  البنوك المختلفة، وتحدد أسعار شهادات البنوك فيها كالتالي

 

1. البنك التجاري الدولي (CIB):

– الشهادة الثلاثية (Premium): تقدم عائدًا ثابتًا بنسبة 18% سنويًا، يصرف العائد شهريًا، ويتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة 2 مليون جنيه مصري.

– الشهادة الثلاثية (Plus): تقدم عائدًا ثابتًا بنسبة 17.5% سنويًا، يصرف العائد شهريًا، وتتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة 500 ألف جنيه مصري.

– الشهادة الثلاثية (Prime): تقدم عائدًا ثابتًا بنسبة 17% سنويًا، يصرف العائد شهريًا، وتتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة 50 ألف جنيه مصري.

– شهادة Wealth آجل 3 سنوات: تقدم عائدًا بنسبة فائدة سنوية قدرها 19%، يصرف العائد شهريًا، وتتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة 5 ملايين جنيه مصري.

 

2. بنك QNB الأهلي:

– شهادة “أوائل QNB”: تقدم عائدًا بنسبة 19% سنويًا، يصرف العائد شهريًا، وتتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة 10 آلاف جنيه مصري.

 

3. البنك الزراعي المصري:

– شهادة “الخير” الثلاثية: تقدم عائدًا بنسبة 19% سنويًا، يصرف العائد شهريًا، وتتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة ألف جنيه مصري.

 

4. بنك البركة:

– شهادة آجل 3 سنوات: تقدم عائدًا متغيرًا بنسبة لا تقل عن 19% سنويًا، يصرف العائد شهريًا، وتتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة ألف جنيه مصري.

 

5. المصرف المتحد:

– شهادة “النخبة الاستثمارية”: تقدم عائدًا متغيرًا بنسبة 19% سنويًا، يصرف العائد شهريًا، وتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتتطلب شراء الشهادة بأدنى قيمة ألف جنيه مصري.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى