اعلن معنا الآن
أسعار وخدماترئيسية

أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الإبتدائية

 

أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الإبتدائية، حيث يشهد الوضع الحالي اهتمامًا متزايدًا من قِبَل شريحة كبيرة من المواطنين الذين يبحثون عن أسعار الكتب الخارجية استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2023 ، ويأتي هذا الاهتمام بالذات مع تبقي أقل من 6 أسابيع على بداية العام الدراسي، وفقًا لإعلان صادر من وزارة التربية والتعليم في وقتٍ مؤخر.

تزداد أهمية هذا الموضوع نظرًا لرغبة العديد من أولياء الأمور في حجز مواعيد لدروس خصوصية والتسجيل في مراكز تعليمية، حيث يبدأ التدريس فيها قبل بداية العام الدراسي بمدة تصل إلى 4 أسابيع على الأقل، وبناءا على هذا يقدم  من خلال السطور التالية، أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الابتدائية في المكتبات والمراحل التعلمية المختلفة.

 

 

أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الإبتدائية

تشهد المكتبات في الأسواق المصرية تباينًا في أسعار الكتب الخارجية لطلاب المرحلة الابتدائية، وذلك وفقًا لنوع الكتاب. تتراوح الأسعار بين 60 و77 جنيهًا للكتاب الواحد، من الصف الأول الابتدائي حتى الصف السادس. ومع ذلك، فإن الكتب الخارجية المخصصة للصف الخامس الابتدائي لم تتوفر بعد في المكتبات بالأسواق المصرية، حيث لا تزال في مرحلة الطباعة.

 

اسعار الكتب الخارجية للمرحلة الاعدادية

ويوضح   أن أسعار الكتب الخارجية الخاصة بالمراحل الإعدادية، بدءًا من الصف الأول حتى الصف الثالث، تتفاوت فى الأسعار، وذلك وفقًا لنوع الكتاب. تتراوح الأسعار عادة بين 60 و80 جنيهًا، وخاصة بالنسبة لكتب اللغة العربية واللغة الإنجليزية، حيث يعتبران الأعلى سعرًا.

ومن المهم أن يكون لأولياء الأمور والطلاب وعي بتلك التفاوتات في الأسعار، وعليهم مراجعة المكتبات والمتاجر المحلية للاطلاع على تشكيلة الكتب المتاحة وأسعارها الحالية، حيث من الضروري أن يتم التخطيط المسبق والتحضير لشراء الكتب اللازمة قبل بدء العام الدراسي، لضمان توافرها وتجهيز الطلاب بكل ما يحتاجونه لبداية ناجحة للدراسة في المراحل الإعدادية.

 

اسعار الكتب الخارجية بالنسبة للمرحلة الثانوية

وعلم  أن أسعار الكتب الخارجية تختلف في المرحلة الثانوية، بدءًا من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، وذلك وفقًا لنوع الكتاب والمادة المقدمة فيه، تتراوح الأسعار عادة بين 65 و110 جنيهًا.

وفيما يتعلق بكتاب اللغة العربية، فإنه يعتبر الأعلى سعرًا حتى الآن في جميع الكتب الخارجية لجميع المراحل في الثانوية، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة متنوعة من الفروع والمفاهيم المختلفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى