اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أسعار الفراخ اليوم السبت 28 أكتوبر 2023

أسعار الفراخ اليوم .. سجلت أسعار الفراخ اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 استقرار شامل في بورصة الدواجن المحلية، حيث سجلت أسعار الفراخ في المزرعة 65 جنيهًا للكيلو وفقًا لرئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد.

أسعار الفراخ اليوم في مصر

وعلم أن أسعار الفراخ اليوم استقرت بين 71 و73 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة، وأعلن رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن تكثيف الجهود التفتيشية في التعاون مع مباحث التموين لمراقبة الأسواق بشكل دقيق

وقال مصدر  أن وزارة الزراعة تؤكد على اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وتوفير فرص استثمار جديدة لتطوير صناعة الدواجن، وقد استطاعت مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن البيضاء بنسبة تصل إلى 97%.

في بورصة الدواجن العمومية، سجل سعر الدجاج الأبيض 65 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار الدواجن البلدي بين 100 و105 جنيهات.

جمال الغيطاني

أسعار الدواجن الساسو

بينما بلغت أسعار الدواجن الساسو 100 جنيه للمستهلك واستقرت أسعار الدواجن الساسو في بورصة الدواجن العمومية عند 85 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأمهات البيضاء 61 جنيهًا في المزرعة.

في بورصة الدواجن “محمد عادل”، استقرت الأسعار عند 65 جنيهًا للكيلو، ويتم إنتاج حوالي 4 ملايين دجاجة يوميًا و13 مليار بيضة سنويًا وفقًا للتصريحات التي أدلى بها عبد العزيز السيد.

سعر الكتكوت اليوم

وبدأ سعر الكتكوت الأبيض من 26 إلى 27 جنيها، وتراوح الكتكوت الساسو بين 20 و21 جنيها، وسجل كيلو الأمهات البيضاء 61 جنيهًا.

تسعى الحكومة المصرية أيضًا لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي النقدي للبلاد، وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

أما في بورصة الدواجن “منير السقا”، فقد سجلت أسعار الدواجن البيضاء 65 جنيهًا، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمكافحة الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، من خلال توفير التطعيمات المحلية.

Lenovo Tab M10 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى