اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أسعار الذهب اليوم تستقر عند مستويات 2200 جنيه للجرام عيار 21.. تفاصيل

أسعار الذهب اليوم أمر يشغل الكثيرين في مصر وقد استقر سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، عند مستويات 2200 جنيه للجرام عيار 21، وهو العيار الأكثر مبيعا في مصر.

 

أسعار الذهب اليوم في الأسواق

 

أسعار الذهب اليوم تستقر عند مستويات 2200جنية للجرام عيار 21 ،و يستعرض ي السطور التالية بيان بتفاصيل اخر ما توصل اليه  سعر  الذهب حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 2215 جنيها للبيع و2205 جنيهات للشراء، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 مستوى 1899 جنيه للبيع و1809 جنيهات للشراء، وسجل سعر الجنيه الذهب مستوى 17720 جنيه للبيع و17640 جنيه للشراء.

وتراجع سعر أوقية الذهب عالميا في العقود الفورية، إلى 1,917.43 دولار بحلول الساعة 01:12 بتوقيت جرينتش بعد 1,926.40 دولار، بينما سجل 2056 دولارًا كأعلى سعر في شهر مايو الماضي.

وينشر  توقعات خبراء الأسوق حول أخبار أسعار الذهب حيث من المتوقع أن يستمر الأداء العرضي لأسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، قبل أن تعاود الصعود مع بداية عام 2024.

 

كيف يتم استخراج معدن الذهب؟

هناك عدة طرق لاستخراج الذهب، تختلف حسب طبيعة الخام المعدني الذي يحتوي على الذهب.

التعدين السطحي

يعتبر التعدين السطحي الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخراج الذهب، ويستخدم في حالة وجود الخام المعدني بالقرب من سطح الأرض. يتم ذلك عن طريق حفر المناجم وإزالة التربة والصخور التي تحتوي على الذهب. ثم يتم طحن هذه المواد إلى مسحوق ناعم، ويتم استخلاص الذهب باستخدام أساليب كيميائية.

 

التعدين تحت الأرض

يستخدم التعدين تحت الأرض في حالة وجود الخام المعدني على عمق كبير تحت سطح الأرض. يتم ذلك عن طريق حفر الأنفاق تحت الأرض، ثم إزالة الخام المعدني باستخدام أدوات ثقيلة. ثم يتم طحن هذا الخام المعدني ومعالجته لاستخلاص الذهب.

 

التعدين الغريني

يستخدم التعدين الغريني في حالة وجود الذهب في الرواسب الغرينية،يتم ذلك عن طريق غسل الرواسب الغرينية باستخدام الماء، مما يتسبب في ترسيب الذهب والمواد الأخرى الثقيلة. ثم يتم جمع الذهب من الرواسب الغرينية.

 

تقنيات الاستخراج الحديثة

في الآونة الأخيرة، تم تطوير تقنيات استخراج الذهب الحديثة التي تستخدم أساليب أكثر كفاءة وصديقة للبيئة. ومن هذه التقنيات:

الاستخراج بالماء الساخن

يستخدم هذا الأسلوب في حالة وجود الذهب في الخام المعدني الصلب. يتم ذلك عن طريق تسخين الماء إلى درجة حرارة عالية، ثم ضخه إلى الخام المعدني. يؤدي ذلك إلى إذابة الذهب، والذي يتم بعد ذلك جمعه من المحلول المائي.

الاستخراج الكهرومغناطيسي

يستخدم هذا الأسلوب في حالة وجود الذهب في الخام المعدني الناعم. يتم ذلك عن طريق تمرير تيار كهربائي عبر الخام المعدني، مما يؤدي إلى جذب الذهب إلى الأقطاب الكهربائية.

 

الاستخراج البيولوجي وما هي أسعار الذهب اليوم

يستخدم هذا الأسلوب في حالة وجود الذهب في الخام المعدني الذي يحتوي على بكتيريا معينة. يتم ذلك عن طريق استخدام هذه البكتيريا لفصل الذهب عن الخام المعدني، و تختلف تكلفة استخراج الذهب حسب طريقة الاستخراج المستخدمة، وطبيعة الخام المعدني، وموقع المنجم.

 كم احتياطي مصر من الدهب

تعد مصر من الدول المنتجة لمعدن الذهب و تمتلك احتياطيات كبيرة من الذهب، تقدر بنحو 1300 طن. يتم إنتاج الذهب في مصر من خلال عدة مناجم، أشهرها منجم السكري، وهو أكبر منجم ذهب في إفريقيا.

بلغ إنتاج مصر من الذهب في عام 2022 حوالي 13 طن. يتم تصدير معظم الذهب المنتج في مصر، ويستخدم القليل منه في صناعة المجوهرات، وتسعى مصر إلى زيادة إنتاجها من الذهب في السنوات القادمة، وذلك من خلا%D

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى