اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17 مايو 2023 .. هبوط جديد

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17 مايو 2023 شهدت انخفاضا جديدا، حيث تراجع مؤشر سعر الذهب عيار 21 داخل الصاغة في منتصف التعاملات بقيمة 25 جنيها، وانخفضت أسعار الذهب نتيجة انخفاض الطلب، وكان سعر جرام الذهب قد وصل خلال بداية مايو الجاري لذروة ارتفاعاته عند 2800 جنيه.

 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17 مايو 2023

 

ورصد موقع الأول أسعار الذهب اليوم الأربعاء 17 مايو 2023 والتى جاءت كالتالى:

  • عيار 24 يسجل 2571 جنيها
  • عيار 21 يسجل 2250 جنيه
  • عيار 18 يسجل 1929 جنيها
  • الجنيه الذهب 18000 جنيه

انخفاض اسعار الذهب الاسبوع الجاري

قال إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب، إن محددات سعر الذهب في مصر يتحكم فيها بشكل أساسي العرض والطلب، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، وسعر البورصة العالمية، لافتا إلى أن انخفاض الطلب خلال الفترة الماضية أدى لتراجع اسعار الذهب خلال الأسبوع الجاري، موضحا أن المعدل الذي وصل إليه سعر الذهب هو المعدل الطبيعي بالنظر غلى سعر البورصة العالمية.

ووفقًا لتحصريحات «واصف»، التي ينشرها  أن سعر جرام الذهب اللحظي هو معدل طبيعي وكان متوقعا انخفاضه في هذا الوقت، موضحا أن اندفاع الافراد على شراء الذهب يكون مؤقت، وبعده يحدث انخفاض كبير ويقل الطلب تدريجيا وتهدأ حركة السوق، مشيرا إلى أن الفترة الحالية مناسبة للشراء للمستهلكين وليس للاستثمار، وحول توقعات السوق الفترة المقبلة أشار إلى أن سعر الذهب متوقع استقراره وإذا حدث انخفاض سيكون بنسبة قليلة.

القراء يشاهدون أيضا:

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.. هزة قوية تضرب المعدن الأصفر

سعر الذهب اليوم الاربعاء في مصر 2023

من جانبه وقال أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، إن قرار مجلس الوزراء بشأن إعفاء الذهب القادم من الخارج من الجمارك يساهم في انخفاض الطلب على المعدن الأصفر، وهو ما يؤدي إلى تراجع أسعار الذهب المحلية، لافتا إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدت نشاطا في سوق الذهب على شراء السبائك الذهبية باعتباره أسلوب استثمار آمن.

وقال مصدر ، أن ناصف أشار إلى وجود توقعات بتراجع سعر الذهب بقيمة 100 جنيه في قيمة الجرام، موضحًا أن ذلك يحدث عقب عودة التوازن بين معدل الطلب والعرض في الأسواق.

كانت أسعار الذهب أمس قد سجلت فيها سعر الاوقية فى بداية التعاملات  2014  دولار، وسعر جرام الذهب عيار 21 اليوم  2290 جنيها، وسعر جرام الذهب عيار 24 سجل 2617 جنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى