اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء .. إقبال على الماعز والاغنام

أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء ، تشهد حالة من الاستقرار النسبي، باستثناء اللحوم الضأن التي سجلت ارتفاعاً ملحوظا، حيث تتوافر رؤوس الماشية بكميات كبيرة في السوق نتيجة استيراد الحكومة لكميات كبيرة من اللحوم في الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يشهد سوق المواشي تحركاً طفيفاً قريباً بمناسبة عيد الأضحى.

 

أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء

 

ويغطي  أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء ، فقد ارتفعت أسعار العجول البقري والجاموسي هذا العام بنسبة لا تقل عن 100%، ويعود السبب في ذلك إلى انخفاض المعروض من الماشية في الأسواق، فضلاً عن ارتفاع أسعار العلف التي أثرت على أسعار اللحوم بشكل كبير.

 

أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء

 

ويتوقع   أن تشهد أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء ركوداً في الفترة المقبلة نظراً لتوافر الأضاحي داخل معظم المنازل، وهو ما يجعل هناك توقعاً بانخفاض الأسعار، حيث يشير أعضاء شعبة القصابين بالغرف التجارية إلى أن توافر الأعلاف يعتبر العامل الأساسي في استقرار الأسعار.

 

 أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء

 

وفي مداخلة تلفزيونية علي فضائية صدي البلد، أعلن الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، أن أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء ، تبلغ 140 جنيها للكيلو البقري القائم، والضاني 155 جنيها للكيلو القائم.

أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء
أسعار الأضاحي في سوق المواشي بشمال سيناء

أسعار اللحوم في الأسواق

 

ويوضح   أن أسعار اللحوم في الأسواق تختلف من منطقة إلى أخرى، وتتراوح أسعار اللحوم الكندوز بين 310 و 330 جنيهاً للكيلو، وتصل في مناطق أخري إلى 350 جنيهاً للكيلو.

 

وبالنسبة للحوم البقري البلدي، فإن أسعارها تتراوح بين 300 و 320 جنيهاً للكيلو، في حين بلغ سعر كيلو كباب الحلة 300 جنيه، أما أسعار اللحوم البتلو، فقد بلغت 280 جنيهاً للكيلو.

 

وسجلت أسعار اللحوم الضأن ارتفاعاً بقيمة 350 جنيهاً، في حين بلغ سعر اللحوم الجملي 280-300 جنيهًا للكيلو، وسجلت اللحوم المجمدة سعر 200 جنيه، واللحم المفروم المجمد سعر 280 جنيهًا، وسجق اللحم سعر 240 جنيهاً.

 

اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ ، تبدأ اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ في يوم عرفة وتستمر حتى اخر أيام عيد الأضحى ٢٠٢٣ ويبحث العاملون بالقطاعين الخاص والحكومى عن موعد اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ وفقا لما أعلنه رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدد أيام اجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ ومتى تبدأ وتنتهي فقد منحت رئاسة الوزراء إجازة للعاملين بكافة أجهزة الدولة بدء من يوم الثلاثاء القادم الموافق 27يونيه حتى الاثنين ٣ يوليو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى