اعلن معنا الآن
أسعار وخدمات

أسعار الأرز اليوم .. الأبيض يتجاوز الـ 30 ألف جنيها

 

أسعار الأرز اليوم ، مابين ارتفاع وانخفاض، حيث يتراوح سعر طن الأرز الشعير بين 19 ألف جنيه وسعر طن الأرز الأبيض بين 30 ألف جنيها، أي أن سعر الكيلو بمبلغ 30 جنيها في الجملة ويصل إلي المستهلك بسعر يتراوح بين 31 و33 جنيها، في الوقت الذي يتم فيه تكثيف الحملات التموينية للسيطرة علي الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية بين كبار التجار خاصة في المدن والمراكز.

أسعار الأرز اليوم ، تتفاوت علي حسب أماكن تداول السلعة ونمط استهلاك المستهلك، ويرجع ارتفاع أسعار الأرز في محافظة المنيا إلى جشع المخزنين واستغلال الفرصة، بالإضافة إلى عدم وجود ضوابط وآليات للسيطرة على الأسعار.

 

أسعار الأرز اليوم في محافظات مصر

وتم وقف العمل بالقرار الذي صدر مع بداية الموسم بتحديد سعر إجباري لسعر الأرز الشعير والأرز الأبيض، مما أدى إلى هذا الانفلات السعري كل حسب ما يرغب المخزنون.

وعلم ه في وقت سابق، تم استقبال شحنات من الأرز الهندي للقطاع الخاص بسعر يتراوح بين 23 إلى 25 ألف جنيها للطن.

ووفقًا لتقرير وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن مخزون الأرز لدى الوزارة يكفي مدة 3 أشهر، وأن لجوء الوزارة إلى استيراد الأرز من الخارج يأتي في إطار حرصها على استمرارية التعاقدات وزيادة المخزون الاستراتيجي، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

أسعار الأرز اليوم علي البطاقات التموينية

ويوضح أن وزارة التموين التموين تطرح الأرز على بطاقات التموين لما يقرب من 64 مليون مواطن يستفيدون من السلع التموينية، كما يتم طرح الأرز بأسعار مناسبة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع معارض أهلا رمضان المنتشرة في محافظات الجمهورية، وبالإضافة إلى ذلك، تستورد وزارة التموين الأرز من الخارج لزيادة المخزون الاستراتيجي والحد من احتكار البعض لهذه السلعة.

وتطرح وزارة التموين كميات كبيرة من الأرز بأسعار أقل من المتاحة في الأسواق الأخرى، وتوفر كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن للمواطنين عبر فروع المجمعات الاستهلاكية.

14 جنيها سعر كيلو الأرز اليوم

ويؤكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن أسعار الأرز اليوم يتراوح بين 14 جنيهًا للكيلو، وأن هناك وفرة في الأرز ولن يحدث ارتفاع في الأسعار في المستقبل القريب.

ويشيد شحاتة بقرار وزارة التموين في استيراد الأرز من الخارج لتفادي أي محاولة للاحتكار من قِبَل المغرضين، إضافة إلى وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض الشركات الخاصة الوطنية خلال النصف الأول من شهر مارس الماضي، مما ساهم في زيادة الإمدادات وتحسين الوضع الاقتصادي للمستهلكين.

ويعتبر هذا الإجراء من وزارة التموين ضروريًا لتحقيق الاستقرار في أسعار الأرز وتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، وسيساهم أيضًا في تحسين الوضع الاقتصادي للمزارعين وتعزيز الإنتاجية الزراعية في مصر.

ويجدر الإشارة إلي أن وزارة التموين تعمل بشكل مستمر على تطوير استراتيجياتها لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، لضمان الاستدامة والاستقرار في الأسواق المنتجات الغذائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى