اعلن معنا الآن
أخباررئيسية

أخرها “مزرعة النخيل”.. 13 رقما قياسيا لمشروعات مصرية بموسوعة جينيس

أدت المشروعات القومية إلي دخول مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقادت العمالة المصرية والفكر الواعي للرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق مصر 13 رقما جديدا بموسوعة الأرقام القياسية كان آخرها مزرعة النخيل.

مشروعات مصرية بموسوعة جينيس

وينقل  تفاصيل رحلة مشروعات مصر نحو تحطيم 13رقما قياسيا بموسوعة جينيس كالتالي: 

كانت البداية  بدخول قناع الملك «توت عنخ آمون»، الذي رُسم باستخدام 7.260 كوب من القهوة المصنوعة من الموزاييك والكان داخل المتحف المصري الجديد في عام 2019 موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وفي سبتمبر 2021، سجل صندوق تحيا مصر بموسوعة «جينيس» 3 أرقام قياسية، بأكبر حملة للتبرع بالأجهزة الطبية في العالم، وأكبر حملة للتبرع بالأجهزة المنزلية بواقع 4500 جهاز، وأكبر تبرع بالمواد الغذائية بإجمالي مليون كرتونة لمساعدة الأسر المصرية في كل نواحي الجمهورية.

ويشير  لتسجيل صندوق تحيا مصر من قبل رقمين قياسين، الأول بحملة للتبرع للمواد الغذائية «300 ألف صندوق»، والثاني التبرع بأكبر كمية من الدواجن «مليونا كيلو»، برغم اشتراطات الموسوعة الدقيقة

وشهد عام 2021 أيضاً تحقيق  مصر  عبر مشروع  إنشاء أكبر محطة معالجة وتحلية مياه معالجة بالأوزون في العالم، الرقم القياسي بموسوعة جينيس متفوقة على 6 محطات أمريكية، وهي محطة بحر البقر الموجودة بشرق مدينة بورسعيد، وحققت 3 أرقام قياسية في الموسوعة بأكبر محطة معالجة على مستوى العالم، وأكبر محطة معالجة حمأة، وأكبر محطة توليد وتشغيل أوزون.

كوبري تحيا مصر

كوبري تحيا مصر في منطقة روض الفرج، بلغ عرضه نحو 67.3 متر، ودخل إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض جسر معلق في العالم، وتفوق عالميا على جسر كوبري بورتمان الكندي بما يتجاوز المترين.

وسجّلت مصر رقما قياسيا جديدا  بموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، بأكبر حوض سحب مياه في العالم بإجمالي 245 ألف متر مكعب، خلال افتتاح موسم القمح بشرق العوينات، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما حطمت مصر رقما قياسيا عالميا، بأكبر مزرعة نخيل في العالم بمساحة 132 ألف كيلو متر مربع في منطقة شرق العوينات أيضا.

أطول سلسلة تمور

وشهد اليوم تسجيل مصر لأطول سلسلة فاكهة “تمور”، في العالم داخل محافظة الوادي الجديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، جاء طولها 3.5 كيلو بواقع 100 ألف تمرة.

وعلم أن تم منح المشروع الرقم القياسي بحضور لجنة الموسوعة للتأكد من عدد التمور في السلسلة والشكل الهندسي المعتمد.

جاء طولها 3.5 كيلو بواقع 100 ألف تمر، وذلك بحضور لجنة الموسوعة للتأكد من عدد التمور في السلسلة والشكل الهندسي المعتم.

نخل _ الاول

 

كوبري تحيا مصر_ الأول

 

توت عنخ آمون_ الاول

 

موتور كالبيدا 1 حصان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى