أخبار

وزير المالية يزف بشرى سارة للعاملين بالدولة

عجلت وزارة المالية صرف مرتبات مايو الحالي، ويونيو المقبلين، حيث كان من المقرر صرف مرتبات شهر مايو يوم السبت 22 مايو 2023، لعدد من الوزارات، ليقرر وزير المالية تعجيل صرف مرتبات مايو 2023 وكذلك تعجيل صرف مرتبات يونيو للعاملين بالدولة، حيث سيتم صرف مرتبات يونيو المقبل في 18 من الشهر، والمتأخرات بدءًا من 7 يونيو.

موعد صرف مرتبات العاملين بالدولة

علم أن الدكتور محمد معيط وزير المالية،  أكد علي أنه سيتم صرف مرتبات شهر مايو الحالي للعاملين بالدولة بعد غد الخميس، كما سيتم صرف مرتبات يونيه المقبل اعتبارًا من يوم 18 من الشهر نفسه، وأنه سيتم صرف المتأخرات بدءًا من يوم 7 يونيه.
وأوضح طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم تحديد عدة أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين بالدولة وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

صرف المرتبات

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت، اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية .

ويوضح أن الوزارة ، أكدت تم الانتهاء من بيع الشريحة الأولى من أسهم رأسمال الشركة المصرية للاتصالات فى السوق الثانوي بالبورصة المصرية، والمخصصة للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية، التي تبلغ 162.1 مليون سهم بنسبة 9.5٪ من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، يوم الخميس الماضي بنظام البناء السعري المُعجل «Accelerated Book Building».

 

كتب :محمد بهاء الدين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى