رياضة

نادي الوصل: إمبراطورية عريقة في ملاعب كرة القدم

تأسس نادي الوصل عام 1960 باسم “نادي الزمالك” من قبل مجموعة من الشباب في حي زعبيل بدبي، ليتغير اسمه لاحقاً إلى “نادي الوصل” عام 1974. يُعدّ الوصل أحد أقدم وأعرق أندية الإمارات العربية المتحدة، حيث حظي بمسيرة حافلة بالإنجازات على مختلف الأصعدة.

بطولات وإنجازات النادي

  1. الدوري 7 بطولات
  2. كأس رئيس الدولة بطولتين
  3. كأس الاتحاد بطولة واحدة
  4. دوري أبطال الخليج بطولة واحدة

الأرقام القياسية

  1. الوصل هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع مواسم بطولة الدوري منذ انطلاقها عام 1974 وأكثر الفرق لعبا للمباريات في الدوري حتى الآن.
  2. حقق أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري بفوزه في 12 مباراة في موسم 1988 ، ولم يخسر 26 مباراة متتالية في تاريخ الدوري.
  3. على مدار العقود الخمسة الماضية، كان الوصل هو الفريق الوحيد الذي فاز بأربعة ألقاب دوري في الثمانينات، والوحيد الذي فاز بلقب الدوري مع 16 فريقاً مشاركاً.
  4. البقاء في مركز الصدارة والوصافة في الدوري على مدار 11 موسماً متتالياً وهو رقم قياسي لم يقترب منه اي فريق بالدولة، وأول فريق إماراتي يحقق مركز متقدم على المستوى الآسيوي فقد حقق الوصل المركز الثالث اسيوياً محققاً بذلك أول ميدالية كروية باسم دولة الإمارات.
  5. سجل الوصل أكبر حالة فوز في تاريخ الدوري وكانت على فريق رأس الخيمة بنتيجة 10 – 1، وحقق أثقل نتيجة خارجية بفوزه على وهيب الباكستاني 10/0 في بطولة آسيا عام 1993.
  6. فهد خميس، نجم النادي والمنتخب الوطني ، هو الهداف التاريخي الثاني للدوري الإماراتي برصيد 175 هدفاً، حصل على لقب هداف العرب في موسم 1983/1984،
  7. زهير بخيت، نجم النادي والمنتخب الوطني، هو أول لاعب في تاريخ الدوري يكسر حاجز الـ 20 هدفاً في سن 17 عام موسم 1987 /1988 بتسجيله 25 هدفاً ليحصل على لقب هداف العرب و افضل لاعب عربي.

هدافي نادي الوصل على مر التاريخ

نادي الوصل حقق لقب اقوى هجوم لسبع مواسم متتالية وهو أكثر الفرق حصولا على هذا اللقب في تاريخ الدوري.

  1. فهد خميس 175 هدف
  2. فابيو دي ليما 116 هدف
  3. زهير بخيت 83 هدف
  4. ناصر خميس 78 هدف
  5. فرهاد مجيدي 68 هدف

ملعب النادي:

يلعب الوصل على ملعب زعبيل، الذي يتسع لـ 12,000 متفرج. تم افتتاح الملعب عام 1974، وتم تجديده عام 2009.

سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم
سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم

رئيس النادي:

الفريق أول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، ورئيس مجموعة أ.ر.م. القابضة ورئيس نادي الوصل الرياضي.

سعادة أحمد بن شعفار
سعادة أحمد بن شعفار

رئيس مجلس إدارة نادي الوصل

يشغل سعادة أحمد بن شعفار منصب رئيس مجلس إدارة نادي الوصل .

موقع النادي الإلكتروني:

https://alwaslsc.ae/ar/

مواقع التواصل الاجتماعي:

يُواصل نادي الوصل مسيرته الحافلة بالإنجازات، ويُعدّ من أبرز وأهم الأندية في الإمارات العربية المتحدة. يسعى النادي دائماً لتطوير أدائه وتحقيق المزيد من الانتصارات على المستوى المحلي والقاري.

procoat 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى