توب ستوريرياضة

منتخب السعودية يحقق فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين 

فاز منتحب السعودية اليوم على منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، في مباراة رائعة استطاع فيها صقور السعودية تحطيم سلسلة اللاهزيمة لمنتخب الأرجنتين، بعد 36 مباراة بلا هزيمة.

وحقق المنتخب السعودي الفوز على ستاد لوسيل بريموناتدا تاريخية حيث تقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف من ركلة جزاء أحرزه ليونيل ميسي، ليعود المنتخب السعودي للمباراة ويسجل هدفين رائعين في مرمى المنتخب الأرجنتيني.

استطاع رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي أن يحقق الفوز بتضييق المساحات على نجوم منتخب الأرجنتين والالتزام الدفاعي واللعب على مصيدة التسلل، وسط تألق كبير لمدافعي السعودية ومحمد العويس حارس المرمى.

أحرز هدفي السعودية كلا من صالح الشهري، والذي سجل هدف التعادل بالدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثانى .

في شوط المبارة الأول احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المنتخب الأرجنتيني بعد عرقلة المدافع السعودي للاعب التانجو، عاد بعدها الحكم إلى تقنية الفيديو والتي أكدت أحقية الأرجنتين لركلة جزاء، وافتتح ليونيل ميسي التسجيل لصالح الأرجنتين في أول مباريات كأس العالم 2022 بمباراة السعودية ضد الأرجنتين في الدقيقة 9.

وأصبح ليونيل ميسي أول لاعب أرجنتيني يسجل في أربع نسخ لبطولة كأس العالم، بعدما أحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده أمام السعودية.

المباراة شهدت أيضا إلغاء 3 أهداف للمنتخب الأرجنتيني بعدما عاد حكم المباراة لتقنية الفيديو “VAR”، بواقع هدف ملغي لليونيل ميسي، وهدفين لـ لاوتارو مارتينيز.

وفي الدقيقة 21، تم إلغاء هدف لصالح ليونيل بداعي التسلل، وسجل مارتينيز هدفا في الدقيقة 27 وعاد الحكم لتقنية الفيديو وقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

لاوتارو مارتينيز سجل مجددا في الدقيقة وتم الغاء الهدف أيضا بداعي التسلل، ليستمر تقدم الأرجنتين على السعودية بهدف دون رد سجله ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني تمكن صالح الشهري من إدراك هدف التعادل للمنتخب السعودي ضد الأرجنتين، وسجل سالم الدوسري الهدف الثاني بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك بالدقيقة 53.

تصدى محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي لخمس فرص محققة للمنتخب الأرجنتيني واستطاع أن يحافظ على تقدم المنتخب السعودي وفوزه بالمباراة الأولى له في كأس العالم 2022 في قطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى