أخبار

قطاع السياحة المصري يستعد للمشاركة في معرض لندن السياحي

أنهى القطاع السياحي المصري استعداداته للمشاركة في معرض لندن السياحي “WTM” أحد أكبر المعارض السياحية في العالم والذي يقام بالعاصمة البريطانية، خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل.

يعد معرض لندن الدولي للسياحة “World Travel Market” من أهم المعارض السياحية الدولية، حيث يشارك فيه أهم صناع القرار السياحي حول العالم وكبرى منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر، إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض.

وعلم   أن خبراء ومستثمرو السياحة أكدوا على أهمية المشاركة في فعاليات بورصة ومعرض لندن السياحي؛ نظرا لأهمية هذه البورصة في عقد اتفاقات مشتركة مع منظمي الرحلات وشركات السياحة في السوق الإنجليزي، وأهمية السوق البريطاني كأحد الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

وتشير المؤشرات إلى أن بورصة لندن السياحية التي ستعقد في الثلث الأول من الشهر المقبل ستحسم تعاقدات الموسم الشتوي، خاصة أن هناك مساعي لإيقاف نزيف الخسائر التي من الممكن أن يتعرض لها القطاع السياحي بسبب استمرار تداعيات الأحداث السياسية بالمنطقة، واستمرار الحرب على غزة.

وأوضح الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن غالبية الفنادق وشركات السياحة المشاركة بالجناح المصري بالمعرض تٌبرم تعاقدات مع وكالات السياحة الأجنبية خلال فترة انعقاد المعرض.

وأضاف عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء في تصريح ينشره  أن القطاع السياحي المصري سيركز خلال تواجده في المعرض على الترويج لمنتج السياحة الثقافية والأثرية الموجودة بكل من الأقصر وأسوان والقاهرة، لاسيما وأن الشعب البريطاني مولع بالحضارة المصرية القديمة، مشيرا إلى أنه إلى جانب الترويج للسياحة الأثرية سيتم الترويج لنمط السياحة الترفيهية والشاطئية الموجودة بكل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.

ولفت عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إلى أن القطاع السياحي المصري لن يروج خلال معرض لندن السياحي، للبرامج السياحية المشتركة والتي كانت تشمل زيارة مصر إلى جانب دولتين آخرتين من دول منطقة الشرق الأوسط، حيث سيتم الترويج فقط لزيارة المقصد السياحي المصري.

وأشار اللواء محمد رضا داود رئيس شركة لاكي تورز الحكومية وعضو غرفة شركات السياحة، إلى أن القطاع السياحي المصري يعول على فعاليات معرض وبورصة السياحة بلندن “WTM” التي ستعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل، ويحضرها كبار صناع السياحة والطيران في العالم؛ للتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحي المصري واستعداد القطاع السياحي المصري لاستقبال ضيوفه من كل أنحاء العالم.

وأكد أن القطاع السياحي المصري يراهن على إقناع منظمي الرحلات خلال فعاليات هذا المعرض السياحي الهام باستكمال العقود المبرمة من قبل مع الالتزام التام بتوفير الأمن والأمان لجميع السائحين الوافدين لمصر.

وأضاف أن الرسالة التي سيوجهها القطاع السياحي خلال فاعليات البورصة، يجب أن تركز على التعامل الإعلامي والسيكولوجي للأحداث الحالية، والجهود التي تتم لإنهاء هذا الصراع في أقرب وقت ممكن.

ووجه عدة رسائل أخرى خلال فعاليات معرض لندن، أهمها أن لدينا تنوعا في المنتج السياحي وهناك تحسن كبير في مستوى الفنادق والخدمة المقدمة لجميع السائحين، وزيادة الطاقة الفندقية في كثير من المدن السياحية المصرية؛ لاستيعاب المزيد من السائحين، ويمكن القول أن مشاركة القطاع السياحي المصري في معرض لندن السياحي “WTM” تأتي في إطار الجهود التي يبذلها القطاع لجذب المزيد من السياح إلى مصر، والتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحي المصري.

oneplus 9rt price in oman 

cleopatra iphone 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى