أخباررئيسيةعاجل

مصر تبحث إنتاج كافة اللقاحات والأمصال

 

 

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، وفدًا من الإتحاد الأفريقي؛ لبحث تعزيز سبل التعاون في دعم القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

ورحب الوزير، بالوفد الأفريقي خلال زيارته مصر، لتفقد مقري الشركة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا” بمنطقة العجوزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث استمرت الزيارة على مدار يومين للتعرف على قدرات الشركة المادية والبشرية لإنتاج اللقاحات والأمصال.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات له اليوم، أن الوزير ناقش مع الوفد أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والاتحاد الأفريقي في إنتاج مختلف أنواع اللقاحات والأمصال من خلال مصانع شركة “فاكسيرا”، بهدف تحقيق الاكتفاء المحلي داخل الدول الأفريقية.

وأضاف “عبدالغفار”، أن الوزير اطلع على خطة الاتحاد الأفريقي والجهود المبذولة لتحسين معدلات التطعيمات في القارة الأفريقية، وزيادة تصنيع اللقاحات في القارة الأفريقية لتلبية 60٪ من الطلب بحلول عام 2040.

وأكد المتحدث الرسمين أن الوزير ثمّن جهود الاتحاد الأفريقي في تعزيز نظم الصحة العامة بهدف حماية الصحة والأمن الاقتصادي للقارة الأفريقية، مؤكدًا أهمية تقديم الدعم للتصنيع المحلي داخل مصر للقاحات والأمصال المضادة لمختلف أنواع الأمراض والتي يمكنها أن تصبح مركزًا رئيسيًا لتوفير احتياجات القارة الأفريقية.

حضر الاجتماع، الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة.

شقة صغيرة للايجار بمصر الجديدة 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى